الرئيسية » الأزياء و الجمال » فوائد العسل لبشرتك

فوائد العسل لبشرتك

يحتوي العسل على فوائد فائقة الأهمية تجعله فى مقدمة المواد المستخدمة فى التجميل حيث كانت كليوباترا تستخدم العسل لتحافظ على جمالها ومن هذه الفوائد نذكر :
1- غنى بالمواد المغذية التى تغذى الجلد لأنه يتكون أساساً من السكريات الطبيعية والماء كما يحتوى على الفيتامينات والمعادن، والأحماض الأمينية المغذية للجلد كما يحتوى العسل أيضا على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تحرس الجسم والجلد من الضرر والتأكسد و الأخطار البيئية.
2- يحتفظ برطوبة الجلد وينظمها: فالعسل مصدر للترطيب الطبيعى حيث أنه يعطى الجلد ترطيب طويل الآجل, مما يجعله مناسب لجميع انواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية لأنه ينظم إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة.
3- وقاية الجسم من البكتريا والإلتهابات: حيث تتفاعل مكونات العسل فى الجسم لتشكيل بيروكسيد الهيدروجين الذى يعمل كمطهر ويعزز مناعة جلدك كما يقى من البكتريا التى يمكن ان تسبب حب الشباب, و يساعد العسل أيضا في الحد من ظهور الندبات و العيوب و مساعدة جلدك على الشفاء بشكل أسرع.
4- علاج فعال لحب الشباب: يساعد العسل على إعادة التوازن داخل الجلد حيث يغذي نمو البكتيريا بروبيوتيك الصحية في الجهاز الهضمي التى تعمل على محاربة البكتريا الغير صحية التى تتغذى على الزيوت الطبيعية في البشرة وتؤدى إلى انسداد المسام ومنع وصول الأكسجين للبشرة وظهور حب الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.