الرئيسية » الصحة و الرشاقة » مراحل الحمية الغذائية

مراحل الحمية الغذائية

لقد اثبت العديد من خبراء التخسيس ان البروتينات لسيت مضرة اثناء اتباع حمية معينة لكن الخطر الحقيقي هم السكريات و الدهون .فاذا كنت تريدين انقاص وزنك سيدتي حواء عليك بتناول الخضروات و البروتينات مع استهلاك كمية قليلة من السكر و الدهون. و سنقدم لك برنامج حمية غذائية يرتكز على البروتينات و هذه الحمية تعتبر من اهم مفاتيح التخسيس.
* مراحل الحمية الغذائية:

– تتكون هذه الحمية من 4 مراحل رئيسية:

– المرحلة الاولى : 

index

في هذه المرحلة يجب ان تداومي على البروتينات لمدة 3 ايام خلال الوجبات الثلاثة حيث يمكنك ان تاكلي  ( اللحوم والأسماك والبيض و منتجات الألبان الغير دسمة … ) .

– المرحلة الثانية:

index

في هذه  المرحلة قومي بعملية التناوب :يوم تاكلين البروتينات و يوم تاكلين البروتينات و الخضروات حتى تصلي الى الوزن المثالي و من الخضروات التي يجب ان تاكليها هي الطماطم الكرزية ، الهليون الأخضر ، الخس والباذنجان المشوي، كريم السبانخ يتكون من 3 ٪ من الدهون ، والقرنبيط .

– المرحلة الثالثة :

index

هذه المرحلة تدوم لمدة 10 ايام حيث يجب عليك سيدتي حواء ان تحافظي على كمية البروتينات و الخضروات مثل المراحل السابقة لكن في هذه المرحلة يجب ان تضيفي 2 فاكهة ، 2 شرائح من الخبز ، و 40 غراما من الجبن يوميا.و 2 حصص من الأطعمة النشوية في الاسبوع .

– المرحلة الرابعة:

walking-workout-400

يمكنك في هذه المرحلة استعادة نظامك الغذائي القديم لكن لا تبتعدي عن المراحل السابقة بكل حذافرها حيث يمكنك ان تطبقي المرحلة الاولى مرة في الاسبوع  مع ممارسة الرياضة  او المشي لمدة 20 دقيقة يوميا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.