الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الاغذية التي تساعد على التنحيف

الاغذية التي تساعد على التنحيف

تضحي الكثير من النساء بصحتها من اجل التمتع بجسم رشيق . ولكن هل هناك حقا أطعمة صحية تساعد على فقدان الوزن  ؟ سنقدم لك سيدتي حواء اليوم هذه الاطعمة التي ستساعدك على التخسيس مع المحافظة على صحتك .

1 – الفواكه:

صور_طريقة_عمل_عصير_الجريب_فروت_n

تعتبر الثمار من أفضل الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن .جيث يمكنك ان تاكلي الفواكه الطازجة او الفواكه المجففة و كذلك عصير الفواكه. كما يوجد فواكه تسمى “حارقات الدهون” لانها تقوم بحرق السعرات الحرارية و يمكن ان نذكر الجريب فروت و الحمضيات والبرتقال و الليمون و التفاح. هذا بالاظافة الى انها غنية بالألياف الغذائية ، وهو أمر مفيد لانقاص الوزن لأنه يتم هضمها ببطء في المعدة ، مما يتيح لك سيدتي حواء الشعور بالشبع لمدة طويلة. كما لايمكن ان نتغافل عن مصدر هذه الفواكه فهي تعتبر من المصادر الممتازة للفيتامين C  ومضادات الأكسدة و المغذيات النباتية فضلا عن غيرها من الفيتامينات . بل هي أيضا بدائل جيدة للحلويات مثل الكعك والآيس كريم .

2 – الخضروات:

index

الخضروات هي أيضا من الاغذية الصحية التي تساعد على فقدان الوزن و التي لا غنى عنها في النظام الغذائي الخاص بك اذا كنت تريدين اتباع حمية غذائية للتخسيس . فهي مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع و تقلل رغبتك الشديدة في الاكل .و من المؤكد ان الخضروات هي مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن التي ستساعدك على تحقيق نظام غذائي صحي و متوازن. و عليك اخذ مجموعة متنوعة من الخضار مثل الخضار الورقية ، الخضار الخضراء الداكنة ، والطماطم ، والسبانخ، الفلفل الأحمر ، اللفت، الخس…

3 – الشوفان:

13254526971

الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان كما تعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة ، لذلك هي مفيدة لانقاص الوزن من خلال المساعدة على تجنب الإفراط في تناول الطعام. كما أنها تعطي المزيد من الطاقة للجسم دون إعطائك الكثير من السعرات الحرارية. الألياف في الحبوب الكاملة تساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي السليم.

4 – السمك:
550626.gif
الأسماك تساعد على فقدان الوزن لانها لاتحتوي على سعرات حرارية كثيرة في حين انها تساعد على حرق الدهون مثل سمك السلمون. كما انها  تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.