الرئيسية » أخبار حواء » دراسة: كيف تعلمي طفلك تناول الخضار

دراسة: كيف تعلمي طفلك تناول الخضار

الظاهر و المتفق عليه أن جميع الأطفال يحبون فقط تناول الحلوى ورقائق البطاطا عن أي شيء آخر ولكن هذا ليس صحيح فإن كان الأباء والأمهات يقدمون لهم مثل هذه الأطعمة فكيف لهم أن يحبوا غيرها ؟

علمي طفلك ثم قدمي له الخضار :

دراسة امريكية أشرف عليها مجموعة من العلماء في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة تقول أن الأطفال باستطاعتهم فهم أن الجيد للصحة هو الأكل بطريقة متوازنة ومتنوعة .
“الأطفال فضوليون بطبيعتهم ، وهم يريدون أن يفهموا كيفية عمل الأشياء ولماذا و بالطبع يجب تبسيط الأمور، ولكن ليس كثيرا لتوسيع تفكيرهم. ” هذا ما قاله الباحثون

علمي طفلك أن يأكل جيدا :

لمدة ثلاثة أشهر : قام 160 طفل تتراوح أعمارهم بين 4 و 5 سنوات في رياض الأطفال بقراءة كتب عن  التغذية الصحية  فيما لم يغير الأطفال الآخرين عاداتهم .  بعد قضاء هذه المدة  أجرى الباحثون محادثات مع الأطفال تخص الطعام .

faire-manger-des-legumes-aux-enfants

نتائج مشجعة :

اظهرت هذه الدراسة أن الأطفال الذين يقرأون الكتب على التغذية يعرن إهتماما للغذاء والمواد الغذائية وفائدة التغذية الجيدة للجسم والصحة وأيضا هذه الفئة بدأت بإستهلاك الخضروات ضعف ما كانت تستهلكه من قبل . وبهذا أكدت الدراسة على أن التفاهم و مطالعة الأطفال للكتب التعليمية قد تكون حلا بدلا من الضرب وإرغام الطفل على تناول الأطعمة الجيدة للجسم .

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.