تخطى إلى المحتوى

الزيوت المغذية للبشرة

    سنقدم لك سيدتي حواء اليوم مجموعة من الزيوت التي ستساعدك على التمتع بوجه مشرق و متالق:

    * زيت الأركان:

    774987000edited1

    يتكون زيت الأركان  80٪ من الأحماض الدهنية الغير المشبعة ،و حمض اللينوليك بنسبة 34٪. كما أنها غنية بالتوكوفيرول (فيتامين E 69٪) لأنه يحتوي على 620 ملغ / كغ، بينما زيت الزيتون يحتوي فقط على 320 ملغ / كغ. لذلك يعتبر هذا الزيت ممتاز لتغذية البشرة .

    * زيت الافوكادو:

    images

    زيت الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات، كما انه عنصر نشيط و ممتاز للبشرة.اظافة الى ذلك لديه تأثير قوي كمهدئ، ويساعد على تضميد الجراح والمضاد للتجاعيد و علاج فعال للشيخوخة المبكرة.

    * زبدة الشيا:

    images

    للاستعمال الخارجي على الجلد، تساعد زبدة الشيا على مكافحة التجاعيد و علامات تمدد الجلد و على التخلص من علامات الشيخوخة لانها تحتوي على آلانتوين التي تساعد على التخلص من الشقوق والصدوع في الشفتين واليدين والكعب. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يجدد فروة الرأس والشعر.

    * زيت الاذريون:

    index

    زيت الاذريون مفيد جدا للبشرة الحساسة فهو يعمل كمطهر ويضمد الجراح، و الالتهابات. علاوة على ذلك، يحمي، ويحافظ على ترطيب البشرة  لانه غني بالفيتوسترولس وبيتا كاروتين.

    * زيت الجزر:

    images

    هو مصدر طبيعي للبيتا كاروتين والتي يتم تحويلها إلى فيتامين A في الجسم. كما يساعد هذا الزيت في الحصول على الدباغة اثناء القيام بعملية البرونزاج اثناء التعرض لاشعة الشمس.

    المصدر