الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تستخدمين الشاي الأخضر لجمال بشرة وجهك؟

كيف تستخدمين الشاي الأخضر لجمال بشرة وجهك؟

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، التي يستفيد منها الجسم لأمورٍ عِدّة، ومن الممكن استخدامه لعلاج حب الشباب، ومن أجل الحفاظ على بشرة أكثر إشراقاً وخالية من أي أضرار، وهنا سنوضح لكِ كيف تستخدمين الشاي الأخضر لتحقيق ذلك.

الخطوات

670px-Use-Green-Tea-on-Your-Face-to-Achieve-Prettier-Skin-Step-1

1. إذا كنتِ تشربين الشاي الأخضر بالفعل، هذا هو أول ما سيساعدك لتحقيق ذلك، وسيعمل بصورة أفضل إذا كُنتِ تشربيه بصورة بطريقة منتظمة، وبعد الانتهاء من الشرب، احضري كيس الشاي الذي تم استخدامه وافتحيه وافرغي محتوياته في كوب صغير، ثم أضفي إليه القليل من العسل لجعله أشبه بالعجينة، وتأكدي أن وجهك نظيفاً قبل استخدام العجينة. ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك.

670px-Use-Green-Tea-on-Your-Face-to-Achieve-Prettier-Skin-Step-2

2. إذا لم يكن لديكِ وقت للقيام بالطريقة السابقة، احضري كيس شاي أخضر وضعيه تحت الماء الساخن، ثم اضغطي عليه لإخراج بعض الماء – وليس كل الماء – وافركي كيس الشاي على جميع أنحاء بشرة وجهك لمدة دقيقة أو دقيقتين، أو إلى أن يبرد الكيس.

670px-Use-Green-Tea-on-Your-Face-to-Achieve-Prettier-Skin-Step-3

3. استخدمي الشاي الأخضر في الصباح الباكر من أجبل بشرة نضرة، وذلك عن طريق إضافة الشاي الأخضر إلى المطهر الخاص بكِ، في البداية، ضعي كيس شاي أخضر تحت ماء ساخن متدفق من الصنبور مثل الطريقة السابقة، ثم أفرغي محتوياته في كوب صغير، واحضري الكريم المطهر الخاص بكِ، وضعي منه ما يقرب من ملعقتين صغيرتين في الكوب، ثم اخلطيه مع الشاي بالملعقة؛ ليبدو وكأنه كريم أبيض سميك مع الكثير من النقاط الخضراء، ثم ضعيه على وجهك، واتركيه لمدة خمس دقائق – يمكنك الاسترخاء في هذه الفترة – ثم قومي بغسله جيداً.

670px-Use-Green-Tea-on-Your-Face-to-Achieve-Prettier-Skin-Step-5

4. طريقة أخرى، احضري مشروب الشاي الأخضر واتركيه إلى أن يبرد، ثم أمام مرآة الحمام، اغسلي وجهك بالشاي الأخضر إلى أن يفرغ الكوب، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

670px-Use-Green-Tea-on-Your-Face-to-Achieve-Prettier-Skin-Step-4

5. آخر طريقة معنا هو حمام بخار الشاي الأخضر: قومي بغلي بعض الماء، ثم اسكبيه في وعاءٍ كبير، واحضري كيس الشاي واقطعيه، أفرغي محتوياته في الماء الساخن، بعدها افردي منشفة فوق رأسك، ثم انحني إلى الوعاء، وتأكدي أن وجهك ليس قريباً جداً من الماء، وإنما يكون قريباً بما فيه الكفاية ليشعر ويصله البخار جيداً، ابقِ هكذا لمدة خمس دقائق فقط.

نصائح

  • إذا استخدمت أي من هذه الطرق كل أسبوع وجعلتيها من روتين حياتك، ستحصلين بكل تأكيد على بشرة جميلة، وكلما قمتِ بذلك لفترة أطول، ستظهر لكِ نتائج أفضل.
  • يمكنك استخدام هذه الطرق في عطلة نهاية الأسبوع، أو بضع مرات كل شهر، كما يمكنك أن تقومي بالخطوة 2 والخطوة 3 يومياً.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.