الرئيسية » الصحة و الرشاقة » حمية البروتيين

حمية البروتيين

يحتاج جسم الانسان الى النيتروجين المتواجد بكميات كبيرة في الاغذية التي تحتوي على البروتينات اكثر من المغذيات الاخرى. و من المعروف ان البروتيين متواجد في اللحوم، والأسماك والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والبيض و كذلك في بعض النباتات، وبكميات أكبر في الحبوب وفول الصويا والبقول. وكذلك، تحتوي البروتينات النباتية  على الأحماض الأمينية بكميات كافية.

و من الضروري ان تعلمي ان النظام الغذائي الذي لا يحتوي على بروتينات سيساعدك على فقدان الوزن لكنك ستعانين من التعب و تدهور صحة الجلد و الشعر و الاظافر لذلك ينبغي عليك سيدتي حواء ان تتبني نظام غذائي سليم يتوفر فيه البروتيين و ذلك بمعدل 3 مرات في اليوم بمعدل 65 غ.

* حمية البروتيين لانقاص الوزن:
Low-Fiber-Diet_def_45407_1
– يمكنك تناول الوجبات الغذائية التقليدية، مع الحد من استهلاك الأطعمة الغنية بالطاقة، في نفس الوقت الحد من مصادر البروتين و هكذا ستتمكنين من فقدان الوزن لكن ستكونين مجهدة و متعبة. لكن من الجيد ان تقومي باستهلاك المزيد من البروتيين مع حرق ما تستطيعين من السعرات الحرارية، ولن يتم تخزين البروتين الزائد على عكس الدهون الزائدة أو السكر و بالتالي ستستطيعين ان تفقدي الوزن مع المحافظة على صحتك. هذا هو المبدا الذي تقوم عليه هذه الحمية.
– نصائح و احتياطات:

Low-carb-high-protein-diet
– يجب الابتعاد عن الدهون و السكريات.

– تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل (الأسماك والدواجن واللحوم البيضاء)، ومنتجات الألبان والبيض.
– تناول الخضروات الغنية بالألياف لتسهيل عملية العبور المعوي.
– يمكنك تناول البروتينات التي تباع في الصيدليات.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.