الرئيسية » الحياة الزوجية » حياة زوجية سعيدة في عشر كلمات

حياة زوجية سعيدة في عشر كلمات

في عشر كلمات حواء ستشرح لك أسرار الحياة الزوجية السعيدة:

1. التواصل:

تنشأ العديد من المنازعات نتيجة لعدم التواصل بين الزوجين, انتبها لبعضكما البعض، عبري عن ارائك ورغباتك واحرصي أن لا تتراكم الاستياءات والانزعاجات.تحدثا عن كل ما يخصكما سواء كان بسيط أو مهم.

2. التنازل:

لأنكما شخصين بطبيعة مختلفة لا بد من التنازلات فمن المستحيل التوفيق بين شخصيتين دون بعض التعديلات. وأن تكون زوجين سعيدين ليس بالضرورة أن تكون لديكما نفس العادات، ونفس أسلوب الحياة.

3. الكرم:

كثيرا ما أقول أن الحب عطاء وإستقبال. الكرم هنا ليس بمعنى هدايا أو مال ولكن تخصيص الوقت لشريك الحياة بالإضافة إلى الكرم في الحب وهذا الكرم دون قيد أو شرط.

4. الإحترام:

العنف سواء اللفظي أو المعنوي يؤذي و يهين. تجنبا الانتقادات الفظة والقاسية وباختصار تصرفي مع شريك حياتك كما لو كنت تتصرفي مع نفسك.

5. الحضور:

بمعنى قضاء بعض الوقت مع بعضهم البعض، وتبادل لحظات كزوجين. فمن الضروري الحفاظ على لحظات خاصة بينكما يكون كل شريك موجود بالكامل ومتاح لشريكه فكريا وجسديا.

6. الإغراء:

يحتاج كل شريك إلى النظر إلى شريك حياتك والإغراء من الأمور التي لابد أن تتواجد بين الزوجين.

7. الثقة:

من المهم أن تثق بشريك حياتك، فمن الضروري أن تبنى العلاقة الزوجية على الثقة.

8. مشاريع مشتركة:

لابد من وجود مشاريع مشتركة بينكما لا حاجة للبحث بعيدا مثلا التخطيط لرحلة،شراء شقة، الأطفال، ترميم منزل …

9. الخصوصية:

كل إنسان يحتاج إلى الخصوصية.

10. الحكم الذاتي:

يجب أن لا نخلط بين الحب والإدمان. من المهم أن نترك درجة من التحكم في الذات لذلك لابد أن يحتفظ الزوجين بهويتهما الخاصة لكي لا يشعر أحدكما بالاختناق. كالخروج مع الأصدقاء … بمعنى يجب علينا إيجاد توازن بين الاندماج والاستقلال.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.