الرئيسية » الصحة و الرشاقة » اغذية هامة لحماية البشرة من الاشعة الفوق بنفسجية

اغذية هامة لحماية البشرة من الاشعة الفوق بنفسجية

أظهرت دراسة جديدة أن بعض الأطعمة لديها القدرة على حماية الجلد من التلف الناجم عن الأشعة الفوق بنفسجية لحماية الخلايا الطبيعية ضد حروق الشمس والتجاعيد! فاكتشفي معنا هذه الاطعمة:

1. الليمون :
Lemonade
الحمضيات تحتوي على الليمونين، وهو المكون القوي الذي يقلل بنسبة 34٪ من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وفقا لدراسة أجرتها جامعة ولاية أريزونا على 470 من النساء.

2. الشاي الأخضر :

the-vert

هذا الشاي المعطر بدقة يحتوي على مضادات للأكسدة تسمى غالاتي غالات (EGCG). وفقا لدراسة من جامعة ويسكونسن، فإن فائدة  EGCG تعمل على وقف الضرر الوراثي في خلايا الجلد البشري التي تنجم عن الأشعة الفوق بنفسجية.

3. الجزر :

carottes_1

والجزر، وغيرها من الفواكه مثل كل الخضار الحمراء والبرتقالية أو الصفراء تحتوي على الكاروتينات، وتشير الدراسات إلى أن أنها تقلل من شدة حروق الشمس.

4. الفلفل الأحمر :

poivrons-rouge
الفلفل الأحمر فعال بشكل خاص في معالجة حروق الشمس.

5 . السبانخ
epinards_0
الخضار الورقية مثل الخس الاخضر، والسبانخ، واللفت، و السلق السويسري هي مصادر للوتين وزياكسانثين، ومضادات للأكسدة. فهي توقف نمو الخلايا الناجمة عن الأشعة الفوق بنفسجية.

6. سمك السلمون:
aliments_sains_saumon
هذا السمك هو مصدر ممتاز من الزيوت الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. في دراسة بريطانية صغيرة، تبين بأن زيوت السمك تحمي من حروق الشمس وتمنع من التغيرات في الحمض النووي الذي يمكن أن يؤدي إلى السرطان.

7. الجوز:
aliments-sains_noix
الجوز غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تحمي ضد حروق الشمس.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.