الرئيسية » الأزياء و الجمال » 4 نصائح لمحاربة الشعر الدهني

4 نصائح لمحاربة الشعر الدهني

هل تحلمين بشعر ناعم وحريري، ولكن تعانين من شعر دهني يمنعك  من تحقيق هذا الحلم سنقدم لك حواء اليوم 4 نصائح للتخلص من هذه المشكلة.

1. اختيار المنتج المناسب:
Shopping cosmetics- smiling woman holding shampoo
يجب ان تختاري شامبو ذو نسبة عالية من الصوديوم لوريل سلفات ولا يحتوي على مكونات نشيطة مثل اللانولين لكي تتخلصي من الزهم الزائد كما يمكنك اختيار شامبو مضاد لقشرة الشعر.

2. غسل الشعر مرتين في الاسبوع:
3_75
هناك مختصين ينصحون بغسل الشعر الدهني كل يوم في حين ينصح اخرون بمرتين فقط او 3 مرات. و التقنية السليمة هي في طريقة غسل الشعر حيث يجب عليك ان تغسلي شعرك مرتين الاولى لازالة الاوساخ و رغوة الصابون و الثانية دعيها لبضع دقائق قبل الشطف.

3. التفكير في العلاجات المنزلية:
rosemary
من الجيد عند شطف شعرك ان تستبدلي الماء بالشاي او روزماري المعطر فهذه العشبة تحتوي على الزيوت الأساسية التي تساعد على إبطاء إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. مع إضافة 2 ملاعق طعام من إكليل الجبل المجفف إلى كوب من الماء المغلي. و اتركيهم لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بتصفيتهم في زجاجة و استخدمي هذا المزيج بعد كل شامبو و لا حاجة للشطف لإزالة الرائحة!

4. استخدام غسول الفم:
5_60
إذا كان شعرك دهنيا جدا، يمكنك تحضير مزيج من شأنه أن يساعد على إبطاء إنتاج الزهم. في فنجان، قومي بخلط الهاماميليس و غسول الفم بكميات متساوية لمنع إنتاج الزهم. ثم طبقي هذا المزيج بواسطة قطنة على جذور الشعر ثم اغسلي شعرك بالشامبو و اشطفيه جيدا.

المصدر

تعليق واحد

  1. انا تعبت من شعري الدهني جداً كل الخلطات جربتها مانفعت
    معي أبغى خلطه جداً سهله لآني جد تعبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.