الرئيسية » الأزياء و الجمال » اصنعى بخاخ الشعر لشعر قوى لامع وناعم

اصنعى بخاخ الشعر لشعر قوى لامع وناعم

لا شك أن جميع النساء تبحثن عن الشعر اللامع، الصحى والكثيف، فالاهتمام بصحة وجمال شعرك ليس اقل اهمية عن اهتمامك ببشرتك، فبالمحافظة على ترطيب وتغذية شعرك ستضمنين شعرا لامعا، ناعماً، قويا، وصحيا.

لهذا  أقدم لكِ مقالاً وافياً لجميع أنواع الوصفات والخلطات الطبيعية التى يمكنكِ تحضيرها بنفسكِ، لصنع بخاخ للشعر، لضمان الصحة واللمعان لشعرك ، اليكى أنواع مختلفة من بخاخات الشعر، إختارى منها ما يناسبكِ.

لابد من ترطيب شعركِ ليحتفظ بتوازنه الهيدروجينى، فالمرطب لم يعد مقتصرا على البشرة فقط، بل يحتاج اليه شعرك ايضا، ليعطيه مظهرا ناعما وليحافظ على لونه. وتختلف انواع المرطبات الى اصناف عده فمنها المخصص للشعر الرقيق ومنها المخصص للشعر الخشن الذى يحتاج الى الترطيب الكثيف، لهذا ايا كان نوع شعرك فهو بكل تاكيد يحتاج الى ترطيب خاصة فى فصل الشتاء وعندما يحتاج جسمك الى المزيد من السوائل نتيجة الجفاف الذى قد يتعرض له.

عليك الابتعاد تماما عن مستحضرات تصفيف الشعر المختلفة التى تحتوى على مواد كيميائية، خاصة كريمات التصفيف واسبريهات تثبيت الشعر، فاضرارهم أكثر من نفعهم وقد يتسببوا فى المدى البعيد الى تقصف الشعر وجفافه، ، لهذا نساعدك فى هذا المقال بتقديم وصفات منزلية مختلفة من الاعشاب الطبيعية لترطيب ونعومة شعرك ولإضفاء اللمعان والحيوية عليه، والتى ستعطيك نفس تأثير المنتجات الصناعية بل احسن منها.
لترطيب الشعر: اسبراى جوز الهند

ابتعدى تماما عن المنتجات الكيميائية وتخلصى من الشعر الجاف الهائش عن طريق هذا السبراى المرطب الرائع.

احضرى نصف كوب من زيت جوز الهند واسكبيه فى زجاجة بخاخ ثم انثرى منه على شعرك المبلل وقبل استخدام المجفف الكهربائى، لا تتركى زيت جوز الهند داخل الزجاجة اكثر من اسبوع واحد لضمان جودته واحتوائه على الفيتامينات الكاملة الضرورية لصحة شعرك.
لتكثيف الشعر: اسبراى أعشاب الروزمارى

اذا كنت تشتكين من الشعر الخفيف والنائم، ننصحك بهذا السبراى الطبيعى الذى يساعدك على اضفاء الكثافة لشعرك المعتمد على اعشاب الروزمارى.

احضرى 5 ملاعق كبيرة من اعشاب الروزمارى وضعيهم فى الماء المغلى على النار لمدة 10 دقائق واتركيه حتى يبرد تماما، والان صفى اللوسيون من الاعشاب وضعيه فى زجاجة بخاخ قديمة، وابدأى بنثره على شعرك المبلل من مرتين الى ثلاث مرات خلال الاسبوع للحصول على اسرع نتيجة دون الحاجة لغسل الشعر بعد ذلك.
للمعان الشعر: اسبراى البرتقال واللافندر

احصلى على اللمعة الرائعة والكثافة لشعرك عن طريق هذا السبراى الطبيعى الذى يعتمد على ثمرة البرتقال واللافندر.

ولتحضير هذا السبراى احضرى قدرا مملوءا بالماء المغلى، ثم قطعى ثمرة البرتقال الى قطع صغيرة واغمريها فى الماء، واتركى القدر على النار لمدة 5 دقائق. والان عن طريق المصفاه، صفى لوسيون البرتقال من القشر للحصول على عصير طبيعى، ومن ثم اضيفى الى العصير 10 قطرات من زيت اللافندر العطرى. اسكبى المزيج فى زجاجة بخاخ قديمة لاستخدامها فيما بعد، مع مراعاه رج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال على شعرك.
لإنعاش الشعر الدهنى: اسبراى الليمون

يساعد الليمون على انعاش الشعر واعادة حيويته، كما يساعده على تفتيح لونه والتخلص من مظهره الزيتى خاصة الشعر الدهنى، لهذا نقدم لك هذا سبراى الليمون الرائع الذى سيضفى لونا لامعا وجذابا على شعرك خاصا عند تعرضه للشمس.

اغمرى شرائح ثمرة كبيرة من الليمون فى قدر من الماء المغلى واتركيه على النار لمدة ساعة، ثم اتركى الخليط حتى يبرد تماما، بعدها ابدأى بتصفية اللوسيون من شرائح الليمون وضعيه فى زجاجة سبراى، استعمليه على شعرك المبلل قبل تسريحه وتجفيفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.