الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح للوقاية من حب الشباب

نصائح للوقاية من حب الشباب

كيف يمكنك كسب الحرب ضد البثور التي تشوه جمالك؟
كيف تقين بشرتك من الإصابة بحب الشباب؟
يمكنك ذلك عن طريق إتباع هذه القواعد:
1- التطهير بلطف والتنظيف المستمر هو أهم ما تحتاجه البشرة الدهنية, ولكن يمكن للمنظفات القاسيه أن تجرد الجلد من حاجز الحماية مما يجعلها أكثر عرضة للبكتريا فيجب اختيار الغسول المناسب الذى يعمل على إعادة التوازن داخل البشرة.
2- التقشير للبشرة الدهنية يجعلها أكثر عرضة لحب الشباب لأنه يفتح المسام ويجعلها أكثر عرضة للبكتريا والشوائب.
3- تجنب التجفيف الزائد، فالعديد من المنتجات تهدف الى مكافحة حب الشباب ولكنها تحتوى على الكحول الذى يؤدى إلى تجفيف البشرة بشكل كبير لذلك يجب تجنب المستحضرات التى تحتوى على الكحول، وأن ترطبي البشرة بعد غسلها فورا وهي ندية لتكون أكثر قابلية لامتصاص المرطب.
4- تنظيف فرش المكياج الخاصه بك، فأدوات المكياج مكان لتجمع الاوساخ والبكتريا لذلك يجب غسل الادوات والفرش دوريا وتغيير الاسفنجة على الاقل مرة واحدة فى الاسبوع , باستخدام قطرات من المطهر على ماء فاتر تغسل الأدوات ثم تشطف جيدا واتركيها حتى تجف.
5- اختيار مستحضرات التجميل بحكمة فيجب اختيار المستحضرات التى تحتوى على مكونات غير عضوية، والمحتوية على مواد مثل السيليكا وثانى اكسيد التيتانيوم واكسيد الزنك التى لاتؤدى الى انسداد المسام مع توفير تغطية طبيعية المظهر للجلد.
6- لاتقربى يديك من بشرتك.. فآخر ماتحتاجه البشرة المعرضة لحب الشباب أن يضاف إليها الأوساخ والبكتريا المنتقلة من اليد فذلك يؤدى إلى تفاقم البثور مع خطر ترك ندوب على بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.