الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تجعلين طفلك يتناول الأطعمة الغير محببة إليه

كيف تجعلين طفلك يتناول الأطعمة الغير محببة إليه

كثيرة هي الأطعمة الغير محببة إلى الأطفال وربما عزوف الأطفال عنها كان بسبب إحتوائها على نسبة ضئيلة جدا من السكريات أو طريقة طهيها، غير أن إتباع نظام غذائي صحي يعني تناول كميات كبيرة من الخضروات والأسماك وغيرها من الأطعمة وذلك لإحتوائهم على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات التي يحتاجها جسم الطفل لينمو.
اليوم حواء ستقدم لك بعض الأفكار لتجعلي طفلك يتناول بعض الأطعمة المفيدة:

نبدأ بالفاصوليا:

– بدل من طهي الفاصوليا بالبخار قومي بطهيها في المقلات. صحيح أن هذه الطريقة ليست الأفضل  ولكن الأفضل أكل الفاصوليا مطهوة  في الزبدة على  عدم تناولها البتة.
– طريقة تقديم الطبق قدمي له بعض اللحم بشكل حزم ثم احكي له قصة الحطاب مثلا الذي نسي حزم الحطب والذي سيعود لأخذها لذا لبد أن يسرع بتناول طعامه قبل أن يأتي.

Faire-manger-des-haricots-aux-enfants

– القرنبيط:
القنبيط من أكثر الخضروات احتواءاً على مادة الفوسفور فهو بذلك مقوٍ للبنيه.
يحتوي أيضا القرنبيط على الفيتامين أ المفيد للعيون، العظام والأسنان. كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على بناء أمعاء صحية. إضافة إلى الكالسيوم المهم للعظام والأسنان.
– قدمي له طبق يحتوي لوحة من وحي خياليك على سبيل المثال، رسم وجه رجل، استخدمي الجزرة للأنف والفم، 2 شرائح من الطماطم للعيون وقطعة من القرنبيط للشعر وغيرها من الأفكار.

Faire-manger-du-chou-aux-enfants

– السمك:

– إن كان طفلك لا يحب رؤية السمك  قومي بطهي السمك ثم اخلطيه مع البطاطا المهروسة، ثم قدميه له.
– قومي بإضافة  السمك إلى الأطباق المفضلة لديه عن طريق استبدال بعض المكونات بالسمك. على سبيل المثال، يمكنك إعداد البيتزا بالتونة والمعكرونة بسمك السلمون ..
– أزيلي دائما أشواك الأسماك، ليس فقط لتجنب أي خطر، و لكن أحيانا الشيء الوحيد الذي يصد الأطفال على أكل السمك أشواكه.

Faire-manger-du-poisson-aux-enfants

هذه فقط 3 أنواع من الأطعمة نرجو أن تكوني قد فهمتي المطلوب. ولتحببي إلى طفلك نوع من الأطعمة اهتمي جيدا بطريقة الطهي وطريقة التقديم.

و هذه بعض الأفكار لتقديم الأطعمة للأطفال إستمدي منها الأفكار:

Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (1) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (2) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (3) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (4) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (5) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (6) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (7) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (8) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (9) Comment faire manger aux enfants les aliments qu ils detestent (10)

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.