الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تحضري بشرتك للماكياج

كيف تحضري بشرتك للماكياج

من المعروف أن وضع المكياج مباشرة دون تحضيرات تسبق يضر بالبشرة بشكل كبير لذا وجب عليك سيدتي حواء تحضير بشرتك للماكياج وذلك من خلال تطهير البشرة, و هو أمر ضروري لتتخلصي من الشوائب. يليه إستعمال كريم النهار الذي يرطب الجلد و يجعله أكثر تقبلا لمنتجات الماكياج.

كيف تحضري بشرتك للماكياج؟

1-تطهير الجلد
– يجب عليك اختيار منظف للوجه على حسب نوع بشرتك و إن كانت بشرتك جافة استخدمي كريم أو حليب مطهر أما إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية و من محبي الشطف بالماء لتنظيف البشرة هناك مستحضرات تعمل في نفس الوقت على تنظيف البشرة وتحضيرها قبل إستعمال المكياج أو تستطيعين بعد غسل وجهك بطريقة عادية إستعمال مزيل المكياج.

-كل مستحضرات التطهير تنطبق مع حركات دائرية ابدئي دائما بالرقبة و لضمان أن لا تجف البشرة استخدمي كريم خاص مناسب لنوع بشرتك بعد التطهير ثم استعملي منديل خاص لتجفيف الوجه وأيضا استخدمي كريم خاص لترطيب العيون. وبعد إستعمال الكريمات أعيدي تجفيف البشرة بالمناديل الورقية الخاصة بالوجه.

2- تقشير الجلد

التقشير من الخطوات الهامة قبل إستعمال المكياج حيث أنه يعمل على إعادة الإشراقة لبشرتك ويزيل خلايا الجلد الميتة. ينبغي عليك أثناء شرائك لمقشر البشرة مراعاة مدى حساسية بشرتك وملاءمة هذا المقشر مع نوعية بشرتك.

3- تطبيق الكريم
بعد أن تقومي بتطهير البشرة لتطبيق الماكياج استعملي كريم النهار لترطيب البشرة وهو أمر ضروري. يجب أن يكون كريم النهار ملائم لنوع بشرتك.
ابدئي بتطبيق كريم النهار من الرقبة و بعد تطبيق كريم النهار اتركيه قليلا لتمتصه البشرة جيدا.

 

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.