الرئيسية » الأزياء و الجمال » 6 خطوات يومية للعناية بالبشرة الحساسة

6 خطوات يومية للعناية بالبشرة الحساسة

قد تكون حساسية الجلد هي مشكلة حقيقية، خاصة في فصل الصيف مع مزيدٍ من الحكة، أما في الشتاء، فتصبح البشرة جافة، أياً كان الوقت من العام، عليك أن تعتمدين خطوات يومية من أجل البقاء على جمالك الطبيعي، كما يلي.

الخطوات

1. حددي نوع بشرتك. إذا كنتِ لا تشعرين بالحكة، ولا يتعرض جلدك للتقشير أو الجفاف، ربما يكون سبب هذه المضاعفات هي منتجات العناية بالبشرة، لذلك عليكِ بتجربة جزء يسير منها لاختبار حساسية الجلد.

2. لا تقلقي فأنتِ لستِ وحدك. الكثير من البشر – رجال ونساء وأطفال- يعانون جميعاً من حساسية الجلد، ومن حسن الحظ، فإن المتخصصين في العناية بالبشرة اعتنوا بهذا الأمر، يمكنكِ الذهاب للطبيب لمعرفة المنتج السليم، الذي ليس من شأنه فقط منع هذه الأعراض والحساسية، وإنما يعمل على تحسن إيجابي لحالة بشرتك.

3. طالما أن بشرتك حساسة، استخدمي منتجات تحتوي على مكونات طبيعية، المطهر على سبيل المثال، تحتاجين أن يحتوي على مكونات مهدئة للبشرة مثل الألوا فيرا، فهذا الأخير هو أهم عنصر طبيعي يساعد كثيراً في تهدئة البشرة الحساسة.

4. استعملي المطهر صباحاً ومساءاً، واغسلي وجهك بماءٍ دافئ أو بقطعة قماش رطبة ومبللة، دون فرك الوجه.

5. للاستفادة القصوى من هذه الخطوات، قومي بعد غسل الوجه بترطيبه مُباشرة، أي مرطب يحتوي على مادة الألوا فيرا هو المطلوب، يمكنكِ استخدامه على الوجه والجسم، حتى إنه مناسب مع الأطفال.

6. استرخِ، وإلا ستصبح الأمور أسوأ فيما بعد، سواء من تجاعيد أو ما شابه من الأضرار الأخرى لشكل البشرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.