الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح يجب اتباعها للعناية بالبشرة

نصائح يجب اتباعها للعناية بالبشرة

بجانب الاهتمام بممارسة الرياضة والنظام الغذائي الصحي يجب أيضا الاعتناء بالبشرة بصفة خاصة. فالبشرة هي أكبر عضو في الجسم، وهي عنوان الجمال والصحة. وهناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب الحرص على القيام بها بانتظام حرصاً على صحة وجمال بشرتك. وهذه الأشياء هي:
1-الاهتمام بمنطقة الرقبة

الرقبة من المناطق المعرضة للتأثير الضار لأشعة الشمس ويجب استعمال واقٍ من الشمس عليها مثل الوجه تماماً حرصاً على تناسق اللون مع منطقة الوجه ومنعاً للتجاعيد والترهلات.
2-عدم استعمال الماء الساخن لغسل البشرة

الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة ويسبب الجفاف والتهيج، ولأن معظمنا لا يستطيع الاستغناء عن الاستحمام بالماء الساخن فيمكن غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ومنظف لطيف قبل الاستحمام، مع الحرص على ابعاد الوجه عن تيار الماء الساخن أثناء الاستحمام.
3-الانتباه الى التعرق أثناء وضع الماكياج

التعرق مع وضع الماكياج يؤدي الى سد المسام نتيجة اختلاط العرق بمساحيق التجميل. مما قد يسبب التهيج للبشرة لذلك يجب عدم وضع الماكياج أثناء ممارسة التمارين الرياضية او بذل المجهود.
4-الفحص الدوري للبشرة

عليك بالتوجه لطبيب الجلدية على الاقل مرة سنويا وذلك للكشف على الجلد والاطمئنان على صحة البشرة. كما يجب أيضاً مراقبة بشرتك دائما وإذا وجدت اي شيء مثير للشكوك مثل تغيرات في الملمس او اللون عليك بالتوجه للطبيب فوراً.
5-التخلص من ادوات التجميل القديمة

يجب تجديد ادوات التجميل باستمرار والانتباه الي ان كل منتج له تاريخ صلاحية لا يجب استعماله بعدها وإلا سيسبب الضرر لبشرة.

يجب الحرص على اتباع النصائح السابقة لبشرة صحية وخالية من العيوب والأمراض.

تعليق واحد

  1. ابغى كل جديد عن البشره ومشاكلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.