الرئيسية » الأزياء و الجمال » طرق العناية بالبشرة بحسب نوعها

طرق العناية بالبشرة بحسب نوعها

في حين أن بشرتك تتجدد باستمرار، يجب عليك دعمها وتغذيتها والعناية بها، وإليكِ السبيل إلى ذلك بحسب نوع بشرتك.

أنواع البشرة وعلاجها

600px-Dry-1454

1. البشرة الجافة: إذا كانت لديك بشرة تميل بشدة إلى الجفاف، وتفتقر إلى الزيوت الطبيعية في الجلد، فهذه بشرة جافة، وجفاف الجلد يفتقر إلى المرونة، ومن الممكن أن تكون حساسة للغاية أمام أشعة الشمس والرياح ودرجات الحرارة الباردة.

العلاج: اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففي بشرتك برفق – استخدمي التونر – تجبي المكياج خاصة الذي يحتوي منه على الكحول – استخدمي الغسول الخاص بنوع بشرتك وكذلك المرطب المناسب لها.

Zit.

2. البشرة الدهنية: إذا كانت لديك بشرة دهنية، عادة تجدينها تلمع بسبب الزيوت، ومسامها واسعة قليلاً، وبالتالي هي أكثر عرضة للبثور والرؤوس السوداء، مع خشونة في الملمس.

العلاج: بشرتك تميل إلى جذب المزيد من الأتربة على بشرتك الجافة، لذلك اغسلي وجهك مرتين يومياً مع استخدام مطهر بدون رغوة والماء الدافئ – استخدمي منتجات خالية من الكحول – استخدمي المناديل مع أشعة الشمس – استخدمي مرطب خفيف يومياً.

600px-I-C-U

3. البشرة العادية: وهي تجمع بين النوعين، لكن الأمر ليس كذلك في منطقة T في وجهك، طالما لم توجد بها زيوت فهي عادية، ومن سمات هذه البشرة أنها تتغير طبيعتها مع فصول السنة، أي تجف في الشتاء، وتحتوي على زيوت في الصيف.

العلاج: اغسلي وجهك بالمنظفات المخصصة للبشرة العادية – استخدمي المرطب بشكلٍ متكرر.

600px-Untitled-66

4. البشرة المركبة: وتعتبر هذه البشرة مزيج من نوعين من البشرة في مكانٍ واحد. حينها نجد الكثير من حبوب الشباب والكثير من زيوت الوجه في منطقةٍ ما، بينما بقية الجلد جاف.

العلاج: لابد من استشارة الطبيب مع هذا النوع من البشرة.

600px-27898291-1

5. البشرة الحساسة: إذا كانت لديك بشرة حساسة مع أي نوع من الأنواع السابقة، فهي عادة ما تكون حساسة ضد منتجات التجميل، أو أشعة الشمس، وكذلك الهواء والطقس البارد، مما يؤدي ذلك إلى احمرار وطفح جلدي، وظهور حب الشباب.

العلاج: ابحثي عن المنظفات، والتونر، والمكياج، والمرطبات، المخصصة المضادة للحساسية خالية من العطر – ابحثي دوماً لبشرتكِ عن منتجات مهدّئة لها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.