الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تحصلين على بشرة جذابة ونضرة

كيف تحصلين على بشرة جذابة ونضرة

الحصول على بشرة صافية وخالية من الشوائب وجذابة يتطلب منك سيدتي الكثير من العناية وحسن إختيار المواد التي تساعدك على ذلك والإبتعاد عن المواد الكيميائية .
حواء اليوم ستحدثك على أهم المواد التي لابد أن تستخدميها يوميا لتحصلي على بشرة جذابة وكيف تتصرفي في بعض الحالات لتحافظي عليها:

أكثر المواد الطبيعية المفيدة للبشرة:

  • الليمون:

الليمون من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد كثيرا على الحصول على بشرة جذابة فالليمون يعمل على إزالة آثار حب الشباب و البقع الناتجة عن التقدم بالعمر ومعالجة الكلف، وإزالة الرؤوس السوداء، فخصائصه المضادة للجراثيم تعالج اغلب مشاكل بشرتك. ويعد الليمون أيضا منظف فعال للبشرة و مبيض هذا فضلاً عن استخدامه فى تخفيف المظهر الزيتى للبشرة الدهنية، و إزالة خلايا البشرة الميتة، ليضفى على بشرتك النعومة والإشراق.

  • المواد الطبيعية والتي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة:

المواد المضادة للأكسدة تعمل على تدمير الشوارد الحرة التى يمكن أن تلحق الضرر بخلايا بشرتك وجسمك.
يمكنك الحصول على فيتامين “ج” من التفاح والحمضيات والحبوب الكاملة، والذى يساهم فى اعادة بناء مادة الكولاجين مما يجعل من جسمك وبشرتك نضرة ومشدودة دائما.

الفيتامين “هـ” تجدينه في اللوز وزيت القمح و زبدة الفول السودانى، هذا الفيتامين يعزز من المواد المغذية للجلد ويساعد فى الحفاظ على البشرة ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

  • زيت الزيتون البكر النقى للبشرة:

زيت الزيتون مرطب جيد جدا للبشرة حيث يستطع الوصول الى أعماق الجلد؛
تستطيعين إستعمال هذا الزيت للمحافظة على نعومة البشرة وجعلها رطبة ونضرة.

 

  • الماء وجمال البشرة:

جسمك سيدتي يتكون من 75% من الماء ولكن هذه النسبة غير ثابته، إذ تؤثر العمليات الاساسية مثل التعرق والتفس والتبول على نسبة وجودها فى الجسم، لهذا فانت بحاجة الى تناول الكثير من المياه يوميا لتعويض ما تفقدينه باستمرار.
تناولى 2 لتر من الماء يوميا، كى تساعدك فى ازالة الشوائب من البشرة والجسم وجعله نضراً ورطباً.

 

كيف تقومي بإزالة الماكياج :
تقريبا جل نساء حواء يستخدمن المكياج ولكن بنسب متفاوت ، صحيح أن المكياج من المواد التي مع كثرة الإستعمال ومع مرور الزمن قد يؤثر سلبا على البشرة وذلك لإحتوائه على مواد كيميائية لذا ينصح أخصائيو التجميل بالإهتمام بنظافة البشرة و إزالة الماكياج اليومى عنها بالمواد الطبيعية والابتعاد عن المواد الصناعية التى قد تحتوى على كيماويات ضارة تعكس نتائجها على بشرتك فيما بعد. وإن أردتي استخدام الصناعية، إختارى منظفاً يناسب نوع بشرتك، فإن كانت جافة استخدمى منظفاً يحتوى على الزيوت، وإن كانت دهنية فإستخدمى المنظفات الحمضية، أما لو كانت حساسة اتجهى الى استخدام المنظفات الخالية من الكحول.
و عند إستخدام المنظف، قومى بتدليك وجهك بحركات رقيقة دائرية لمدة 30 ثانية، كى يستطع المعقم الوصول الى أعماق البشرة.

حالتك النفسية تؤثر على بشرتك:

ممارسة الرياضة يوميا أو على الأقل ثلاث مرات أسبوعيا يخلصك القلق والاكتئاب والذى قد يسبب فى ظهور التجاعيد المبكرة على بشرتك.

احمي بشرتك من أشعة الشمس:
أشعة الشمس ليست فقط تسبب إسمرار البشرة بل أيضا قد تسبب سرطان الجلد و التجاعيد والبقع الصبغية التى قد تؤذى بشرتك نتيجة للأشعة فوق البنفسجية. لذا كل ما عليك فعله هو أن تبتعدي قدر الامكان عن التواجد تحت أشعة الشمس، ولا تتهاونى من وضع واقى لحماية بشرتك بدرجة كافية ليست اقل من 25 ووضعه على الوجه قبل الخروج بحوالى 20 دقيقة وتذكرى إن تعرقت أو قمت بغسل وجهك معاودة وضع الواقى من جديد خاصة بين الساعة 10 صباحا الى الخامسة عصراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.