الرئيسية » الأزياء و الجمال » تجنبي مشاكل البشرة عند القيام بأعمالك في 8 خطوات

تجنبي مشاكل البشرة عند القيام بأعمالك في 8 خطوات

إذا كانت لديكِ مشاكل أو أمراض تتعرض لها بشرتك، من الممكن أن البيئة التي تمارسين فيها أعمالك، سواء في المنزل أو في الخارج، هي السبب الرئيسي لجفاف البشرة، أو لضعف تغذيتها، واليوم سنتناول هذه الأمور مع مقترحات لتحسين بشرتك، وأيضاً الصحة العامة.

الخطوات

600px-Avoid-Skin-Problems-at-Work-Step-1

1. قومي بتقييم المكان المحيط بالعمل، هل يعمل فيه تكييف الهواء أو المدفئة لفترات طويلة من الزمن؟ هل لا توجد نوافذ؟ أو أنها بعيدة عنكِ تماماً؟ عدم وجود هواء نقى مع الابتعاد لفترات طويلة عن أشعة الشمس له تأثير ضار على بشرتك.

600px-Avoid-Skin-Problems-at-Work-Step-2

2. الترطيب: حافظي على ترطيب بشرتك مهما كان. واستخدمي المرطب سواء بجانب في المنزل أو في مكتب العمل واستخدميه بانتظام.

600px-Avoid-Skin-Problems-at-Work-Step-3

3. إن لم تجدي مرطب، أو لسببٍ ما لن تستطيعي إبقاءه في حوزتك، استخدمي الماء. لابد أن تشربي الماء بانتظام، وتجنبي الإكثار من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

4.لابد من وجود فترات راحة منتظمة خلال القيام بأعمالكِ اليومية، خاصة لو كان عملك على الكمبيوتر، يمكنك ممارسة تمرينات خفيفة قبلها من أجل الاسترخاء.

5.  تخلصي من التوتر، فالإجهاد يظهر بصورة واضحة على بشرتك، ربما يظهر على شكل حب الشباب، وجفاف البشرة، والمشاكل الأخرى المشهورة. بشرتك تحاول أن تخبرك بلغة الجسد ما لا تدركيه جيداً.

6. كوني نشيطة، وذلك بممارسة بعض التمارين، واستخدام الدرج بدلاً من المصعد، أو المشي بدلاً من القيادة.

600px-Avoid-Skin-Problems-at-Work-Step-7

7. تحققي من التكييف/المدفئة: وذلك من خلال ضبط درجة حرارة مناسبة لتمكين بيئة عمل مريحة، بإمكانك الاستعانة بالصيانة أو من هو خبير بهذه الأمور لضبط الدرجة.

8. اجعلي النوافذ والأبواب مفتوحة قدر الإمكان وحيثما كنتِ قادرة على ذلك فافعلي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.