الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح بسيطة لتتحصلي على بشرة مشرقة

نصائح بسيطة لتتحصلي على بشرة مشرقة

ليس عليك التخفي وراء الماكياج بعد الان عليك ان تبرزي جمالك الطبيعي لذلك تعلمي معنا اليوم كيف تحافظي على الجهاز الحيوي الذي يعتبر المسؤول الاول على اشراق بشرتك.

* تجنبي التعرض للبخار:
قومي بتقصير فترة الاستحمام لان البقاء فترة طويلة في الحمام و التعرض للماء الساخن من شانه ان يخفي تدريجيا الزيوت الواقية للبشرة، يجب ان لا يتجاوز حمامك 10 دقائق. مع استهلاك  160 ملليغرام من ايسوفلافون الصويا يوميا أو ضعي على البثور التي في بشرتك حليب الصويا  لانه يساهم في توفير نوعية عالية من البروتين الضروري لإنتاج الكولاجين، وهو عنصر أساسي من نسيج الجلد.

* استخدام زيت الزيتون:
قومي بتطبيق بضع قطرات من زيت الزيتون على وجهك، والمرفقين والركبتين و ذراعيك. هذا الزيت الدهني الغير المشبع يقوم بإنعاش وترطيب البشرة دون ترك أي بقايا دهنية.

* اختيار مرطب جيد :
قومي باختيار مرطب يحتوي على مكونات تعمل على تجديد الجلد و تعزز ترطيبه مثل الغليسرين، وجلايكول البروبيلين واليوريا. أيضا عليك استخدام المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA)، والمركبات التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد وبقع الشيخوخة وتحسين مشاكل البشرة الجافة وحب الشباب. أحماض ألفا هايدروكسي، التي هي موجودة بشكل طبيعي في العنب والتفاح والليمون والحليب (اللبن أو الزبادي)، تقوم هذه الفواكه بتسريع تجديد الخلايا القديمة، مما يسهم في تجديد شباب الجلد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.