الرئيسية » الأزياء و الجمال » تخلصي من عاداتك السيئة الخاصة بالبشرة

تخلصي من عاداتك السيئة الخاصة بالبشرة

يمكنك تغيير بعض الأمور التي تقومين بها وعادة ما تكون خاطئة، وهذه الخطوات ستساعد بشكل كبير لتحسين مظهرك.

الخطوات

670px-Break-Bad-Beauty-Habits-Step-1

1. تجنبي لمس وجهك بيديك، فهي تلمس كل شيء، لذلك تأكدي من أنك تغسلين يديك كلما كان ذلك ضرورياً، وإذا كانت هذه عادة، أو إذا شعرت بحكّة، قومي بذلك من داخل ملابسك، فقط تأكدي من كونها نظيفة.

670px-Break-Bad-Beauty-Habits-Step-3

2. لا تلعقي شفتيكِ. فجفاف اللعاب يتسبب في تشقق الشفتين في نهاية المطاف. استخدمي مرطب الشفة والمياه العادية لعلاج تشقق الشفتين.

لحماية شفتيك من التقشير، استخدمي كمية سميكة من الفازلين على شفتيكِ كل ليلة قبل ذهابك للنوم. هذه الطريقة مفيدة جداً، خصوصاً لأولئك الذين ينامون في أماكن مفتوحة في الليل، حيث يعمل الفازلين على رطوبة شفتيك، ويحميها من الجفاف.

670px-Break-Bad-Beauty-Habits-Step-4

3. لا تفركي عينيك. الجلد حول عينيك حساس جداً ورقيق، لذلك من الوارد جداً أن يتسبب فرك عينيك للالتهاب، وفي الحالات الشديدة قد تصل إلى حدوث مرض ملتحمة العين – العين الحمراء!- لذلك استخدمي منديل أو طرف إصبعك لتخفيف أي تهيج بلطف، مع ضمان نظافة أيهما بالطبع.

670px-Break-Bad-Beauty-Habits-Step-5

4. اتركي البثور وشأنها. فالبثور التي تسد المسام مليئة بالبكتيريا، وبالتالي فإن لمسها يهيج بشرتك ويزيد الأمر سوءاً، بعض المنتجات التي تعالج البثور قد تساعد على ذلك، لكن أفضل طريقة للتخلص من البثور دون تركيبات هو استخدام كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي على كل بثرة مرة واحدة يومياً. هذا يقلل جداً من التهاب البثور، وبالتالي تجدينها قلت بشكل ملحوظ.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.