الرئيسية » الحياة الزوجية » 10 نصائح لبدء حياة جديدة بعد الإنفصال

10 نصائح لبدء حياة جديدة بعد الإنفصال

هل باستطاعتي بدء حياتي من جديد بعد الإنفصال؟ هذا هو السؤال الذي تطرحه حواء بعد تجربة زواج فاشلة أو خطوبة فاشلة.

الإجابة “نعم ” لما لا، نعلم أن المجتمع كثيرا ما يكون قاسيا علي المطلقات ولكن هذا لا يبرر لك أن تكوني قاسية على نفسك نتيجة لآراء الأخرين. هي تجربة فاشلة ومرت، ألا يكفيك الفشل؟ تريدين أن تخسري حياتك معه أيضا؟ اعطي لنفسك فرصة لكي تحيي من جديد.
اليوم حواء ستقدم لك 10 نصائح ستساعدك لبدء حياة جديدة بعد الإنفصال:

1- عيشي اللحظة:
أن تتجاوزي ألم الإنفصال لا يعني أن لا تشعري بالألم مطلقا. من الطبيعي جدا أن تبكي وتعاني داخليا، الحزن لا يذهب في يوم واحد. تدريجيا ستشفى هذه الجراح فقط لا تكوني قاسية على نفسك. ولا تحملي نفسك أكثر من طاقتها، ستمر بك أيام يكون فيها الألم أكثر وأخرى يكون فيها أقل وفي النهاية ستتخلصي من مشاعر الحزن هذه.

2- انظري إلى الأمور بشكل إيجابي بعد الإنفصال:
الإنفصال يعنى أن الكثير من الأمور لم تكن ناجحة. وربما تلك الأمور لو وجدت لجعلتك تعيسة وحزينة أكثر بكثير مما أنت عليه الآن.
مهما كان وضعك فالحال الذي أنت عليه اليوم هو الأفضل، هذا ما يجب أن تقنعي به نفسك.

3- لا تفكري في ما مضى وفكري في المستقبل:
ما ذهب لن يعود، لا تضيعي الوقت في التفكير في الماضي، فكري في مستقبلك وفي بناء حياة جديدة، تعلمي من أخطاء الماضي وابدئي، تعرفي على أشخاص جدد ،عيشي تجارب جديدة …

4- غيري أفكارك:
بعد الإنفصال تفكر الكثيرات في الخسارة و الفقدان. وبالتالي كلما كثر التفكير في الخسارة كلما زادت المعاناة. غيري طريقة تفكيرك و حاولي إيجاد أنشطة جديدة تشغلين بها نفسك.

5- فكري في نفسك:
هذا هو الوقت المناسب لتعيري نفسك الكثير من الإهتمام .قومي بأشياء لم تقومي بها من قبل، ابدئي بتحقيق أحلامك، اشتري أشياء جديدة ملابس جديدة مثلا…

6- أعيدي ترتيب حياتك:
بعد الإنفصال نشعر اننا نحتاج إلى إجراء بعض التغييرات في حياتنا. كتغيير مكان العمل، مواصلة الدراسة، بدء مشروع جديد، وغيرها من الأمور الأخرى.

7- غيري مظهرك:
لا شيء يرفع المعنويات كتغيير المظهر، غيري لون شعرك والتسريحة مثلا.

8- لا تأسفي على شيء:
لا تأسفي على شيء، كل ما عليك فعله قمتي به. تقبلي وضعك الحالي، ولتعلمي أن كل ما يمكن القيام به هو بناء مستقبل مشرق بدلا من التأسف على الماضي.

9- اقطعي علاقتك نهائيا بزوجك أو خطيبك السابق:
البقاء على علاقة مع زوجك السابق يزيد من سوء حالتك النفسية، إلا إذا كان لديكما أطفال، اجعلي علاقتك به فقط من أجل الأطفال.

10- امنحي ثقتك لشخص آخر:
إذا عرض عليك الزواج مرة أخرى فلابأس أن تعيشي حياة زوجية جديدة. لا تغلقي الأبواب بحجة أن لا أحد يستحق ثقتك. الرجال ليسوا متشابهين كما هو معروف، فربما تجدين سعادتك وكل ما كنت تحلمين به مع شخص آخر.

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.