الرئيسية » الأزياء و الجمال » 5 خطوات للحفاظِ على صحة بشرتك

5 خطوات للحفاظِ على صحة بشرتك

تعلمين عزيزتي حواء أن هذا الكم الكبير الذي تتعرضين له من المواد الكيميائية السامة طوال اليوم، اليوم، سنشرح لكِ كيف تتعاملين مع أي شيء يتعرض له وجهك وبشرتك، في خمس خطواتٍ فقط.

الخطوات

670px-Save-Your-Face-Step-1

1. حافظي على بشرة وجهك أن تكون نظيفة وخالية من المواد الكيميائية. تلك المواد لا تساعد بشرتك أو صحتك في كل الأحوال، فإذا قمت باستخدامها قبل النوم، فلا عجب أنك تبدين مُتعبة في الصباح.

670px-Save-Your-Face-Step-2

2. تحققي من مكونات المنتجات التي تستخدمينها. قد تكون المشكلة لديكِ بعدم التحقق من المكونات، وربما لا تعلمين ماذا تعني تلك الكلمات المكتوبة على مستحضر التجميل الخاص بكِ، حيث أن هناك فارق كبير بين المكونات “الطبيعية” و”العضوية”. احترسي من أي منتج لا يذكر المكونات إلا أن يقول “المكونات الأساسية key ingredients” فقط. ربما أنتِ بحاجة إلى نصيحة من خبيرات التجميل أو طبيبة الجلدية لمعرفة وتحديد المنتجات النافعة والأصلح لبشرتك.

670px-Save-Your-Face-Step-3

3. تأكدي من كون المنتج حصل على ترخيص وتوثيق من الدول الخارجية – في الغالب تجدين مكتوباً عليه organically certified أو  Organic Certification- سواء كان هذا التوثيق من أمريكا أو أستراليا أو كندا أو غيرها من الدول. المهم أن تكون معتمدة.

670px-Save-Your-Face-Step-4

4. لا تستخدمين المنظفات أكثر من اللازم. إذا استخدمتِ كريم منظف، أو كريم عادي، أو الماكياج بصورة يومية، فإن بشرتك تمتص أكثر من 2 كيلو جرام من المواد الكيميائية في العام الواحد! وأكدت الأبحاث أن كثرة استخدام تلك المستحضرات الكيميائية بشكل مُبالغ فيه يتسبب في وجود أثار سلبية على البشرة والجسم، وزيادتها من المحتمل أن تُسبب السرطان.

670px-Save-Your-Face-Step-5

5. احذري تلك المكونات: الزيوت المعدنية، ولوريل سلفات الصوديوم. تلك المكونات للأسف دخلت إلى العديد من المنتجات، حتى الغذائية. احذري الإسهاب في استخدام منتجات تحمل تلك المكونات، أو أي مادة مشتبه بها ذات صيت سيئ في هذا الأمر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.