الرئيسية » الصحة و الرشاقة » اصنعي بنفسك: 3 حمامات بخار بالزيوت والأعشاب

اصنعي بنفسك: 3 حمامات بخار بالزيوت والأعشاب

حمام البخار هام لبشرتك، كلنا يعلم ذلك. لكن ماذا عن أنواع حمامات المختلفة؟ وبما يتميز كل واحد عن الآخر، إليكِ ثلاثة حمامات بخار بالزيوت والأعشاب لثلاث مهام متنوعة، تابعي معنا.

الخطوات

1. حمّام بخار ضد الأنفلونزا. يساعد حمام البخار بالطريقة التالية لتنظيف الجيوب الأنفية عندما تُعانين من البرد. يمكنك حينها تبخير وجهك إذا شعرت بالمرض، وستحصلين على شعور أفضل، وستكونين أكثر جمالاً في نفس الوقت. للقيام بحمام البخار ضد الأنفلونزا، اتبعي الخطوات المذكورة في المقالات السابقة من عمل حمام البخار، مع استخدام أحد تلك الأعشاب (بابونج-نعناع-كافور) أو تلك الزيوت (نعناع-كافور-برغموت).

2. حمام بخار مزيل للتوتر. حمام البخار مثل البلسم، حيث يعمل على راحة الجسم، ولذلك يتم استخدام حمامات البخار العشبية في المنتجعات. على نفس المنوال السابق يمكنك اختيار واحد من الأعشاب التالية (لافندر-لويزة الليمون-بابونج) أو زيت واحد مما يلي (خشب الصندل-برغموت).

3. حمّام بخار لتنشيط الجسم. يمكنك عمل حمام بخار يساعدك على الشعور بالانتعاش والاستيقاظ إذا قمتِ به في أول الصباح. استخدمي واحداً أو أكثر من الأعشاب والزيوت التالية (بلسم الليمون-النعناع-نبات الجنسنج) و(زيت خشب الأرز-زيت الليمون-زيت البرتقال).

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.