الرئيسية » الأزياء و الجمال » 3 طرق مختلفة لاستخدام زيت الأفوكادو

3 طرق مختلفة لاستخدام زيت الأفوكادو

تحتوي زيت ثمرة الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المغذية للبشرة والشعر. وكذلك تحتوي على أحماض دهنية غير مُشبعة، من شأنها أن تزيد من قوة بشرة وصحتها. لكن عليكِ معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الأفوكادو. تابعي الخطوات القادمة.

الخطوات

670px-Apply-Avocado-Oil-Step-1

1. قومي بتسخين كوب من زيت اللوز، مع 2 كوب من زيت الأفوكادو في قدر. وبعد أن تقل حرارة الخليط، ضعي اثنين من أكياس الشاي إلى الخليط. يمكنك إضافة زيوت أخرى مثل البابونج والمسك. ثم أضفي المزيج بدون الأكياس في زجاجة، واغلقيها بإحكام.

بعد ذلك قومي برجِّ الزجاجة جيداً، وضعيها في مكان بارد ومظلم لمدة يوم واحد على الأقل. وكلما أردت الحصول على حمام ساخن، صبي من الزجاجة ما هو مقداره 2 أوقية – 59.1 مل- واخلطيه مع الماء الساخن. وسيعمل الأفوكادو على ترطيب وتجديد بشرتك، مما يجعلها ناعمة ونضرة.

670px-Apply-Avocado-Oil-Step-3

2. اهرسي ثمرة أفوكادو إلى أن تصبح مثل المعجون. ضعي العجين في وعاء، وأضفي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو. وبعد أن تغسلي وجهك، ضعي من الخليط كقناع على كافة مناطق الوجه وتجنبي العين والأنف والفم.

استرخِ لمدة 10-15 دقيقة، ثم احضري منشفة منقوعة في الماء الساخن، وأخرجيها لتجف قليلاً، ثم ضعيها على وجهك مع الضغط بلطف ومسح الوجه بها. اغسلي وجهك بعد ذلك حسب الحاجة.

3. ضعي كمية قليلة من زيت الأفوكادو على المناطق الجافة من الجلد، وخاصة الذين يعانون من الأكزيما يجدون أن زيت الأفوكادو يعمل مهدئاً لبشرتهم، كما أنه يقلل الحكة والتهاب الجلد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.