الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 3 خطوات ناجعة للتخسيس دون ممارسة الرياضة

3 خطوات ناجعة للتخسيس دون ممارسة الرياضة

تتجنب العديد من السيدات ممارسة الرياضة او الذهاب للجيم بالرغم من انها تعلم فوائدها التي لا تحصى على الصحة و تساعد على فقدان الوزن بسرعة لذلك حتى تتمكني من تحقيق هدفك دون ممارسة الرياضة اليك هذه الطرق الناجعة و شاركينا برايك بعد تطبيقها.

الخطوة الاولى: اختيار السعرات الحرارية الجيدة:
ان فقدان الوزن يتطلب منا تناول الطعام بشكل أفضل عن طريق تغيير ما تأكلينه و تخفيض عدد السعرات الحرارية و معرفة اختيار الاطعمة المناسبة.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-1-Version-2

1- البدء في تناول الأطعمة الطبيعية غير المصنعة مثل الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك. و قومي دائما بقراءة مكونات المواد الغذائية التي تناسب صحتك. مع التحكم في كمية الاكل و الابتعاد عن الدهون أو السكريات.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-2-Version-22- تجنب السعرات الحرارية التي يمكنك أن تجديها في الحلوى، و الوجبات السريعة و المشروبات الغازية و في نفس الوقت لديهم قيمة غذائية منخفضة للغاية و تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-3-Version-23- لا تخافي سيدتي حواء من الدهون الصحية مثل تلك التي يمكن أب تتواجد في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والأسماك.

الخطوة الثانية: تعزيز ارادتك لانجاح التخسيس

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-4-Version-21- لا تعطي نفسك انطباعا بأنك سوف تحرمين نفسك من الاكل لان التفكير في الحرمان من الاطعمة المفضلة يؤدي الى القلق مما يؤدي الى استهلاك الاطعمة بطريقة غير واعية.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-5-Version-22- إذا لم تستطيعي كبح شهيتك و رغبتك الشديدة في تناول الطعام عليك ان لا تشعري بالذنب و تمسكي ثانية بتحقيق هدفك.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-6-Version-23- حاولي دائما تبني نظام غذائي صحي حتى في حالات الطوارئ اثناء الشعور بالجوع يمكنك اكل وجبات خفيفة لكن بطريقة صحية مثل تناول المكسرات او قطعة من الفواكه او الخضار او شرب كوب من الشاي.

4- تدوين القياسات كل فترة حتى تستطيعي تحديد وزنك المناسب و لا تقومي بقياس وزنك عندما تلاحظين ان وزنك قد ازداد حتى لا تصلي الى مرحلة من الاحباط.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-8

الخطوة الثالثة: التاثير على النفسية و العقل.

يعتبر التاثير على النفسية امر اكثر من مهم و يمكنك الابتداء بالقيام بطريقة فعالة في تنظيم الاكل في مطبخك حتى لا يجلب انتباهك.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-91- استخدام أطباق صغيرة حتى تظطري الى تناول كميات كبيرة مع ايهام النفس بتناول كميات مشبعة.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-10

2- التفكير في كميات الطعام التي ستقومين باستهلاكها و محاولة التخفيف منها في كل مرة.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-11

3- ضعي دائما الاغذية الصحية بجانبك مثل الفواكه الخضار الطازجة مما سيمنعك من تخفيف كميات الاكل في الوجبات الرئيسية.

670px-Reduce-Fat-Without-Doing-Exercise-Step-124- تناول الطعام مع الاصدقاء سيساعدك على اكل كميات قليلة و حاولي دائما الجلوس بجانب النحيفات و لكن لا تحاولي تناول الطعام امام التلفزيون لانك ستاكلين كمية اكبر.

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.