الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 6 خطوات لتبدين أصغر سناً

6 خطوات لتبدين أصغر سناً

هناك الآلاف من المواد والمنتجات الكيميائية في شكل كريمات ومرطبات تتحدث عن قدرتها على إبقاء شبابك أو تجعلكِ تبدين أصغر سناً. كما هناك أمور جراحية أخرى مثل حقن البوتكس وما شابه. لكنها لا تعمل بالشكل المطلوب في نهاية الأمر. بدلاً من ذلك، حاولي استخدام عدد بسيط من التقنيات التي تُساعد وجهك ليبدو أصغر سناً، دون دفع الكثير من الأموال الطائلة دون جدوى.

الخطوات

670px-Make-Your-Face-Look-Younger-Step-1

1. تجنَّبِي التدخين: إذا كنتِ من المدخنات، وتحبين بشرتك وجسدك، حان الوقت لأن تقلعي عن ذلك. إنها مجرد قوة الإرادة التي ستمنعك عن التدخين للأبد. كما يمكنك استخدام وسيلة مساعدة مثل العلكة كلما شعرتِ بالرغبة في التدخين.

670px-Make-Your-Face-Look-Younger-Step-2

2. ابقِ بعيداً عن الشمس: حتى الشمس في فصل الشتاء، والتي تمنحكِ الشعور بالدفء، تظل تحمل تلك الأشعة فوق البنفسجية القاسية الكافية لجعل بشرتك تترهَّل وتتجعد. لا تتعرضي لأشعة الشمس دون استخدام واقِ الشمس المناسب لبشرتك.

670px-Make-Your-Face-Look-Younger-Step-3

3. مضادات الأكسدة: تساعد مضادات الأكسدة للحفاظ على البشرة. ونقصها يؤدي إلى تلفها. يمكنك الحصول على المزيد من مضادات الأكسدة من خلال كريمات البشرة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، كذلك ستجدينها في المزيد من الفواكه والخضروات ذات اللون الغامق.

4. حافظي على وجهك نظيفاً: اغسلي وجهكِ كل يوم، في الصباح مُباشرة بعد الاستيقاظ، وفي الليل قبل النوم، كل هذا بالماء البارد. اجعليها عادة لكِ. وبعد غسل وجهك، ضعي كريم جيد من شأنه أن يُساعد على إنتاج مادة الكولاجين التي تحافظ على مرونة بشرتك. يمكنك أيضاً استخدام أي قناع مُقشر تم طرحه بموقعنا مرة أو مرتين في الأسبوع؛ لإزالة خلايا البشرة الميتة والحفاظ عليها ناعمة.

670px-Make-Your-Face-Look-Younger-Step-5

5. اشربي الماء: أحياناً يكون من الصعب جداً عليكِ شرب كمية كافية من الماء، لكن ليس لديكِ أي بديل. حافظي على وجود زجاجة ماء بجانبكِ دائماً، وتأكدي من شربك منها قبل وجبة الغداء على وجه الخصوص، وعلى مدار اليوم والليلة بشكل عام.

6. لا للإجهاد: استمتعي ولا تجهدي نفسك. عندما تشعرين بكثرةِ الإجهاد، قومي بأداء أمر تحبينه، اتلي آيات من القرآن الكريم، أو تحدثي مع صديقتك، أو حتى استرخي دون أن تفكري في أي شيء. كل هذا سيساعدك بالتأكيد على التخلص من الإجهاد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.