تخطى إلى المحتوى

كيف تكونين زوجة جيدة و ناجحة

    كنا قد قدمنا في مقال سابق بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد آدم  ليكون زوجا ناجح ومميز (20 نصيحة لآدم : كيف تكون زوجا ناجحا؟)، أما اليوم فالحديث سيكون عن الأمور التي تجعل حواء  مميزة وزوجة ناجحة.

    1- التعبير عن المشاعر والاحتياجات الخاصة بشكل واضح : مهما بلغ ذكاء الرجل فلن يفهمك. إذا كنت تريدين شيئا اسألي . إذا كان هناك شيء خاطئ قولي ذلك مباشرة…

    Be-a-Good-Wife-Step-01

    2- ليس كل شيء نتشاجر عليه. بعض القضايا تستحق أن تتشاجرا بسببها، و بعضها لا. إذا كنت تمضين كل وقتك تناقشين زوجك مشاكل بسيطة لا تهم حقا، أخبريني إذا عندما تمرين بمشاكل كبيرة ماذا ستفعلين!

    End-a-Controlling-or-Manipulative-Relationship-Step-10

    3- كوني متفهمة عند مناقشة أي مسألة مع زوجك.

    Be-a-Good-Wife-Step-03
    4- تحدثي عن زوجك وليس عليه ، إذا كنت تتحدثين مع أصدقائك أو عائلتك لا تقولي أشياء سلبية عن زوجك. عند الزواج الولاء الأول يكون لشريك حياتك.

    Be-a-Good-Wife-Step-04
    5- لا تحاولي تغيير زوجك . تقبليه كما هو و دعيه يعرف أنك لا تريدين أن يتغير. لديه الكثير ليقدمه لك إذا أعطيته المجال ليكون نفسه .أحبيه كما هو، و قولي له أنك تحبينه دون قيود أو شروط في المقابل.

    Be-a-Good-Wife-Step-06
    6- تأقلمي مع التغييرات. سوف تواجهان أزمات معا مالية أو عاطفية، ربما ضائقة مالية ، أو قد تجدان نفسكما أثرياء بشكل غير متوقع. المهم للمحافظة على زواجك تحلي بالصبر.

    Be-a-Good-Wife-Step-07
    7- تقبلي بأن إنجاب الأطفال يغير العلاقة. هذا لا يعني أنها سوف تتغير إلى الأسوأ. ولكن ستنفقين الكثير من وقت فراغك في التركيز على أطفالك بدلا من بعضكما البعض. هذا سوف يغير علاقتك لذا اعملي على إيجاد حلول بطرق جديدة.

    Be-a-Good-Wife-Step-08

    8- تقبل الأخطاء: عليك أن تكون قادرة على قبول أخطاء زوجك واحترام اعتذاره.

    Be-a-Good-Wife-Step-09
    9- تلبية احتياجات زوجك دون المساس بخصوصياتك. اذا كان يحتاج الى وقت مع الأصدقاء أو وقت لمتابعة هواية، اتركي له ذلك، سوف يكون أكثر سعادة، و سيكون ممتنا لك . يجب عليك تلبية احتياجاته، أو بعضها على الأقل، دون أن تفعلي أي شيء يشعره بعدم الارتياح لك.

    Be-a-Good-Wife-Step-10
    10- كوني صديقة زوجك المفضلة.

    Be-a-Good-Wife-Step-11

    المصدر