الرئيسية » أخبار حواء » لحياة زوجية سعيدة احملي معك دائما قطعة سكر!

لحياة زوجية سعيدة احملي معك دائما قطعة سكر!

لحياة زوجية سعيدة، سيكون من الضروري أن تحملي معك دائما قطعة سكر صغيرة لتنظيم مستوى السكر في الدم وذلك وفقا لدراسة جديدة نشرت في تقارير الاكاديمية الوطنية للعلوم ( PNAS )، اجراها باحثون في جامعة ولاية أوهايو.
الدراسة اجريت على 107 من المتزوجين لمدة تجاوزت ال 21 يوما. أعطى خلالها العلماء إلى كل متطوع دمية الفودو تمثل شريكهم و 51 دبوس.

نقص السكر يجعلك غاضبة:

في نهاية اليوم ، قام الباحثون بقياس مستويات السكر في الدم للمشاركين، وبمقارنة إرتفاع هذه النسبة بعدد الدبابيس المزروعة في الدمية حيث كان المشاركين يعبرون عن غضبهم تجاه زوجاتهم بزرع المسامير في دمى اعتمادا على مستواهم العصبي.
النتائج بينت أنه كلما إنخفضت نسبة السكر في الدم كلما زاد عدد الدبابيس العالقة.

Poupee vaudou

الجلوكوز ضروري لضبط النفس:

شارك المتطوعين في الاختبار الثاني. كان على الأزواج الضغط على زر في أسرع وقت ممكن كلما ظهر اللون الأحمر على الشاشة. الفائز لديه الحق في إخضاع شريكه لضوضاء عالية جدا يحدد كثافتها ومدتها.
كما هو الحال في التجربة السابقة، أظهرت النتائج أن أولئك الذين لديهم نسبة الجلوكوز منخفضة سببوا ضوضاء عالية و لفترة طويلة.

يقول البروفيسور البوشمان ، وهو طبيب نفساني و المؤلف الرئيسي للبحث:” صحيح أن الدماغ يمثل 2٪ فقط من أوزاننا ولكنه يستهلك 20 ٪ من السعرات الحرارية لدينا. درجة ضبط النفس اللازمة للسيطرة على الغضب و العدوانية تتطلب الكثير من الطاقة ”

وقال براد بوشمان: “قبل مناقشة أي موضوع مع زوجتك ، عليك أن لا تكون جائع فانخفاض مستوى الجلوكوز في الدم، يمكن أن يكون مصدرا للتوتر بين الزوجين يؤدي إلى إستخدام العنف في بعض الأحيان”

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.