الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تصلحين علاقتك الزوجية

كيف تصلحين علاقتك الزوجية

زواجك يسير على الطريق الخطأ، حتى أنك تشعرين أن النهاية قريبة. ماذا يمكنك أن تفعلي لإصلاح كل ما سبق وإعادة المياه إلى مجاريها؟ فيما يلي بعض النصائح قد تساعدك:

1- ابحثي عن الأسباب وراء الحالة التي وصلتما إليها وتأكدي من كونها السبب.

Get-the-Spark-Back-in-Your-Relationship-Step-1
2- تحدثي مع شريك حياتك لمعرفة كيف يرى علاقتكما. وليكون مجرد كلام عادي في مكان هادئ حيث يمكنكما التعبير بوضوح عن وجهات نظركم و أفكاركم.

Get-the-Spark-Back-in-Your-Relationship-Step-2
3- تحديد ما يريد كل منكما من هذه العلاقة و محاولة ايجاد وسيلة لإشباع الرغبات المشتركة.استمعي بعناية إلى أقوال شريكك ثم قومي بالإجابة بطريقة مقنعة و محترمة.
تذكري كيف كان زوجك في السابق و تذكري أيضا أفضل الأوقات التي قضيتمانها معا.

Get-the-Spark-Back-in-Your-Relationship-Step-3
4- قومي بتنظيم وقتك، ربما مشكلتك تكمن في أنك لا تجدين الوقت الكافي تقضيه مع عائلتك بسبب وظيفتك. يمكنك إعادة ترتيب الجدول الخاصة بك وحاولي تخصيص وقت خاص لقضائه معا.

Get-the-Spark-Back-in-Your-Relationship-Step-4
5- خصصي ليلة واحدة في الإسبوع تخرجين فيها مع زوجك خارج المنزل للإستمتاع بعشاء رومانسي أو لمشاهدة فيلم أو لرياضة تلعبنها معا أو حتى لاحتساء فنجان من القهوة تكسران به روتين المنزل.

Get-the-Spark-Back-in-Your-Relationship-Step-5
6- إذا قمتي بالعديد من المحاولات لإصلاح الوضع بينك وبين زوجك وباءت كل تلك المحاولات بالفشل لا تقومي بإتخاذ قرار تندمين عليه. امنحي نفسك وقت إضافي للتفكير في علاقتك. وإذا رأيت في النهاية أن عليكما الإنفصال حاولي أن يكون ذلك وديا.

Get-the-Spark-Back-in-Your-Relationship-Step-6

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.