الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تتعاملين مع طفلك حديث الولادة

كيف تتعاملين مع طفلك حديث الولادة

يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى عناية مكثفة ورعاية خاصة ربما تكون شاقة بعض الشيء.
كيف تعتني بطفلك حديث الولادة، حواء ستقدم لك الخطوات اللازمة:

– الرضاعة : حديث الولادة ينمو بسرعة كبيرة لذلك فهو بحاجة للحليب سواء كان من الثدي أوحليب خاص بهذه الفئة من الأطفال. قومي بإرضاع طفلك كل ساعتين.

Care-for-Infants-Step-1
– الحفاظات : تتسخ حفاظات حديثي الرضاعة من 8-10 مرات يوميا خلال الأسابيع الستة الأولى من الولادة. بعد حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع قد تلاحظين انخفاض إلى ما بين 4-6 حفاضات مبللة في اليوم.استعدي لشراء كميات كبيرة من الحفاضات قبل وصول المولود الجديد.

Care-for-Infants-Step-2
– عدم ضرورة الإستحمام يوميا : الاستحمام اليومي للرضع ليس ضروري. لكن هذا لا يمنعك من تنظيف طفلك وذلك من خلال مسحه خصوصا في منطقة الحفاض وتحت طيات الذقن و الرقبة. أيضا أخذ حمام لطيف ليلا قبل النوم قد يساعد الرضيع على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

Care-for-Infants-Step-3
– رعاية الحبل السري مهمة في كثير من الأحيان شاقة ولكنها ضرورية للأطفال حديثي الولادة. كل مرة تقومين فيها بتغيير حفاظة الطفل يجب استخدام قطعة من القطن لتطهير الحبل السري.

Care-for-Infants-Step-4
– الألعاب ليست ضرورية للرضع حديثي الولادة لأنه لن يتمكن من رؤيتها, هم فقط يستطيعون رؤية الوجوه قريبة إذا كنت ترغبين في شراء الألعاب لطفلك الرضيع اختاري ألعاب باللونين الأسود والأبيض فعند الولادة تقتصر رؤية طفلك على الألوان الأبيض والأسود وبعض الظلال الرمادية.

Care-for-Infants-Step-5
– التدليك : التدليك يجعل طفلك يشعر بالأمان والطمأنينة.

Care-for-Infants-Step-6
– النوم مهم للأمهات الجدد والمواليد الجدد. يجب أن ينام المواليد الجدد حوالي 16 ساعة في اليوم. لذا اهتمي بتغذيته ليحصل على ساعات النوم الكافية. تغذية الطفل تحصل كل 2-4 ساعات لأن بطونهم صغيرة. قومي بتغيير الحفاضات بإستمرار لأن إحساس الأطفال بالبلل لا يجعلهم ينامون.

Care-for-Infants-Step-7

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.