الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الفيتامينات الطبيعية التي تساعدك على مكافحة التعرق

الفيتامينات الطبيعية التي تساعدك على مكافحة التعرق

التعرق المفرط هو حالة شائعة يتم التعامل معها بسهولة بواسطة الأدوية و مزيلات العرق التسويقية لكننا سنقدم لك بدائل طبيعية لمساعدتك حتى تتخلصي نهائيا من هذه المشكلة دون ان تظطري الى استخدام مكونات الكيميائية تخلف لك اثار سلبية على صحتك فيما بعد. فقط تابعينا حتى تتمكني من ذلك.

الفيتامينات التي تساعدك على التخلص من التعرق:

1- تساعد الفيتامينات على تعزيز الجهاز العصبي مما يقلل من التعرق المفرط. حيث يساعد فيتامين (ب) على تحسين مناعة الجسم اما  فيتامين C فهو يقلل من الإجهاد والتوتر و خاصة عندما يقترن مع الزنك والنحاس والسيلينيوم، فإنه يأمن عملية الإنتاج الذي تنظمه الهرمونات في الغدة الدرقية.

2- التعرق المفرط يمكن أن يسبب فقدان العناصر الغذائية الهامة لذلك يجب أن تستعيدي الكالسيوم والبوتاسيوم حتى تتجنبي تشنج و ضعف العضلات، والإمساك.

3- الميرمية من أهم الأعشاب الأكثر فعالية ضد التعرق لأنه له تأثير على تهدئة الأعصاب التي تعمل على زيادة العرق لذلك يمكنك سيدتي حواء ان تستهلكيها في الشاي او العصير و يمكنك كذلك استخدامها في حمام لقدميك. و يمكنك استخدام الوصفة التالية.

  • 5 ملاعق من المريمية.
  • 5 ملاعق من نباح البلوط.
  • 5 ملاعق من جذور التورمونتيل.
  • 5 ملاعق من اوراق الجوز والكينا.

اما بالنسبة لطريقة التحضير قومي بوضع هذه المكونات في لتر من الماء المغلي و عندما يبرد يمكنك وضع قدميك فيه لانه علاج ممتاز لمكافحة التعرق.

المصدر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.