الرئيسية » الأزياء و الجمال » تحصلي على رائحة جسم عطرة بدون تكاليف

تحصلي على رائحة جسم عطرة بدون تكاليف

يعتبر التعرق أمر طبيعي ويساعد على تبريد درجة حرارة الجسم والتخلص من السموم. لكنه يترك رائحة كريهة لأن هذه الإفرازات تتكون من مواد حمضية. و بماأن مضادات التعرق و مزيلات الروائح لم تعد كافية، إليك هذه الوسائل التكميلية والطبيعية التي ستساعدك على الحفاظ على رائحة الجسم عطرة طوال اليوم.

اتباع نظام غذائي صحي:

يؤثر النظام الغذائي الخاص بك على رائحة العرق لذلك ستحتاجين  إلى تعديل هذا النظام، حيث لابد أن يشمل مواد غذائية أساسية من الخضار الخضراء والفواكه الطازجة، فضلا عن منتجات الصويا، تجنب اللحوم الحمراء، والأطعمة التي تفتقر إلى الألياف أو التي غنية بالدقيق الأبيض و السكر.

النباتات:

يمكنك سيدتي اختيار نظام غذائي من النباتات: الكلوروفيل والمغذيات النباتية مثل فول الصويا أو القرنبيط لأن هذه النباتات تطهر وتنظف الجسم، مع طهي الطعام الخاص بك بإعتماد التوابل الأعشاب مثل البقدونس، الزعتر، الاوريجانو والمريمية.

إشربي:

لتجنب التعرق المفرط والحفاظ على جسمك بارد عليك شرب الكثير من الماء لايقل عن 8 أكواب يوميا.

العسل و المريمية:

حتى تتخلصي من التعرق يمكنك شرب كوب من الماء الساخن يحتوي على ملعقة من العسل لأنه يطهر الدم بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك، شرب كوب من شاي المريمية لأنه يقلل من نشاط الغدد المفرزة للعرق.

إصنعي مزيل العرق بنفسك:

يمكنك خلط كميات متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة و حتى ترضي نفسك يمكنك إظافة الزيت العطري الذي يناسبك مثل الخزامى ويلانج يلانج على سبيل المثال. و طبقيها على المنطقة المتضررة جافة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.