الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الطعام الصحي الذي يجب تناوله للتخلص السيلوليت

الطعام الصحي الذي يجب تناوله للتخلص السيلوليت

هل تعانين حواء من السيلوليت؟ هل أصبحت بشرتك مثل قشر البرتقال في مستوى الأرداف و الفخذين؟ في حقيقة الأمر لا يعتبر السيلوليت مرض هو عبارة عن رد فعل تحت الجلد نتيجة وجود مشاكل في الدورة الدموية، والاضطرابات الهرمونية للأنسجة الخلوية. و لمكافحة السيلوليت يمكنك تطبيق الكريمات والتدليك المستمر لكن في المقام الأول يجب أن تقومي بتغيير النظام الغذائي المعتمد و يمكنك متابعتنا حتى تتمكني من ذلك.

النصيحة الأولى:

عندما نفكر بالتخسيس نعتقد أن النظام الغذائي القائم على الخضروات والفواكه سوف يكون فعال لكن ذلك غير صحيح إذا كنا نريد أن نتخلص من السيلوليت لأن النظام الغذائي الغني بالفاكهة والخضار النيئة يعزز احتباس الماء، مما يزيد الطين بلة و يساعد على تشكيل المزيد من السيلوليت.

النصيحة الثانية:

  • يجب أن تبتعدي على السكريات و الحلويات و كذلك عدم المبالغة في تناول سلطات الفواكه.
  • الإبتعاد عن الدهون ولكن ليس كل شيء، لأن الجسم يحتاجه حيث يمكنك أن تستهلكي الزيوت النباتية والأسماك الدهنية (السلمون والتونة والماكريل)، ولكن القضاء على اللحوم الدهنية  والزبدة والقشدة والجبن الغنية بالدهون.

النصيحة الثالثة:

بدلا من الخضار النيئة، فمن الأفضل أن تأكلي الخضار المطبوخة، والتي لا تشجع على احتباس الماء، ولكن فقط بكميات صغيرة، للمساعدة في النقل وتلبية التوازن الغذائي.

النصيحة الرابعة:

الأطعمة التي يجب تناولها و التي تساعد على التخلص من السيلوليت: البروتين اللحوم  البيضاء والأسماك والبيض ومنتجات الألبان يجب أن تستهلكي منهم في كل وجبة، بكميات أكبر من الخضراوات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.