تخطى إلى المحتوى

طرق طبيعية لمكافحة التجاعيد

    تطرأ على بشرتنا العديد من التغيرات مع تقدمنا في السن، تنكمش الخلايا، يفقد الجلد مرونته وتبدأ التجاعيد بالظهور. كيف تحاربين هذه التجاعيد؟ حواء ستقدم لك بعض الحلول السهلة والطبيعية:

    تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات:

    تناولي مجموعة متنوعة يوميًا من الفواكه والخضروات لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجلد ليحافظ على شبابه وصحته، أكثري من الفواكه الغنية بالفيتامين C فهو فعال في إنتاج الكولاجين كما أنه يحارب التجاعيد بشكل طبيعي. و هذه بعض الفواكه الغنية بفيتامين C: فاكهة الكيوي والتفاح والجريب فروت وبراعم بروكسل …

    أوميغا 3:

    أعدي نظامًا غذائيا غنيا بأحماض أوميغا 3 فالأوميغا 3 تغذي البشرة و تحارب التجاعيد. تجدين الأوميغا 3 في الأسماك الدهنية (الماكريل والسردين والسلمون والتونة والرنجة والأنشوجة)، المكسرات والزيوت (زيت أركان، زيت الجوز).

    اشربي الشاي:

    الشاي الأخضر والشاي الأبيض يحتوي أيضًا على مواد مضادة للاكسدة.

    دلكي بشرتك بالزيوت:

    التدليك ينشط ويجدد خلايا البشرة وهذه بعض الأمثلة من الزيوت الممتازة لمنع التجاعيد: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت أركان، زيت لسان الثور..

    استخدمي الأقنعة الطبيعية:

    لا حاجة لإنفاق ثروة لشراء مستحضرات ومواد كيميائية لمعالجة التجاعيد، يمكنك استخدام المواد الطبيعية، مثلاً اصنعي قناع قناع الطين مع الموز، قناع بياض البيض …

    شرب الماء:

    من المهم شرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرتك صحية، الماء يخلص الجسم من السموم. اشربي 1.5 لتر من الماء يوميًا.

    استخدام واقي الشمس:

    لمحاربة التجاعيد، من المهم حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية المسؤولة عن شيخوخة الجلد.

    المصدر

    الوسوم: