تخطى إلى المحتوى

تعرفي على المنتاجات الطبيعية التي ستنعش بشرتك

    هل تعانين عزيزتي حواء من بشرة مملة، مجعدة، ليست مشرقة؟ حتى تتمكني من الإعتناء ببشرتك يمكنك تطبيق وصفاتنا الطبيعية و تجنبي المنتاجات الترويجية الباهظة الثمن والتي تحتوي على مواد كيميائيىة ستضر ببشرتك على المدى الطويل. يمكنك متابعة بقية المقال حتى تتمتعي بجمال خلاب.

    المكونات:

    • الطماطم
    • الجزر
    • الأفوكادو.
    • الزبادي

    طريقة الإستخدام:

    الطماطم: لتفتيح البشرة
    انها جيدة للبشرة لأنها تحتوي على الليكوبين، بالإضافة إلى مادة البوليفينول  والسيلينيوم و فيتامين C، يوصي بها العديد من أطباء التجميل لأنها تساعد على تفتيح البشرة و تهدئة حروق الشمس كما أن هذا النوع من الخضار يساعد على مكافحة التجاعيد و ينصح به كثيرًا للبشرة الدهنية حيث يمكنك تقطيع حبة الطماطم إلى شرائح ثم تطبق على البشرة.
    الجزر:لمكافحة التجاعيد
    يحتوي الجزر على بيتا كاروتين، التي يتم تحويلها  في الجسم إلى فيتامين (أ) الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة و تنشيطها و ينصح بها كثيرًا للبشرة الجافة و يمكنك تجهيز عصير الجزر و تطبيقه بواسطة قطنة على البشرة.
    الأفوكادو: للتخلص من الشوائب و الندوب

    هذه الفاكهة غنية جدًا بالأحماض الدهنية والفيتامينات  (A، B، C، D، E) و يمكن استخراج زيت الأفوكادو من لب الفاكهة حيث أنه يخترق الجلد لإزالة الندوب و آثار حب الشباب، هذا بالإظافة إلى أنه يعمل كواقي من الإعتداءات الخارجية  (الشمس، الرياح والبرد ).
    و يمكنك عزيزتي حواء القيام بهذا القناع الذي يتكون من لب الأفوكادو مع الزبادي و بضع قطرات من زيت الأفوكادو و يطبق على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف.

    المصدر