الرئيسية » الصحة و الرشاقة » طرق بسيطة للحد من خطر الإصابة بالسرطان

طرق بسيطة للحد من خطر الإصابة بالسرطان

من منا لا تخاف من مرض السرطان ؟ هناك الكثير من السيدات تبقى على قيد الحياة، والبعض الآخر لم يحالفهم الحظ ويخسرون المعركة. أما بالنسبة للأنواع الأكثر شيوعًا عند النساء هي:   سرطان الرئة والثدي والمبيض والقولون وعنق الرحم.
إذا تم اكتشاف السرطان في وقت مبكر تكون النتيجة أفضل، و قد يوجود طريقة واحدة مؤكدة لمنع هذه السرطانات، و هي التدخل الجراحي و لكن يوجد عدة نصائح يجب اتباعها  للحد من خطر الإصابة.
طرق بسيطة للحد من خطر الإصابة:
1- إذا كان لديك تاريخ عائلي من مرض السرطان، فأنت عرضة لتطوير هذا المرض. ولذلك عليك أن تقومي باختبارات الكشف المبكر وتشخيص الأعراض الغير عادية. على سبيل المثال، يجب على النساء أكثر من 40 سنة القيام بالتشخيص و زيارة الطبيب كل 1- 2 سنوات. ومع ذلك، يمكن للنساء الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي أن تبدأ بالتشخيص في سن مبكرة جدًا أقل من 30 سنة.
2- تناول الأطعمة الصحية  مثل الفواكه والخضروات  و الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لأنها تحمي الخلايا من التلف وتقلل من خطر الإصابة ببعض الأنواع من السرطنات مثل سرطان القولون. بالإضافة إلى ذلك، استهلاك 20-35 غرامًا من الألياف الغذائية يوميًا يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان القولون.
3-  من الجيد ممارسة الرياضة لأنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان و بأمراض أخرى مثل القلب و السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.