الرئيسية » الصحة و الرشاقة » خطوات بسيطة لتدليك القدمين

خطوات بسيطة لتدليك القدمين

لقد أكد العديد من الباحثين عن أهمية تدليك القدمين خاصةً في المساء قبل النوم لأن ذلك يساعد الجسم على الاسترخاء و تجديد الطاقة. و  تظطر العديد من السيدات لللذهاب إلى منتجعات التجميل للقيام بحصص تدليك فتخسر أموال طائلة من أجل ذلك، لكن ليس بعد اليوم لأننا سنقدم لك أهم الخطوات و الوصفات التي ستمكنك من تدليك قدميك في المنزل و بأقل التكاليف.

الخطوة الأولى:

حتى تتمكني من تدليك قدميك يمكنك القيام بذلك باستخدام زيت تدليك أو بدونه حسب اختيارك. لذلك يجب تحديد هذه الخطوة منذ البداية إذا كنت تردين اشتراء كريم أو صنعه في المنزل.

الخطوة الثانية:

حتى تتمكني سيدتي حواء من الاسترخاء يجب أن تستخدمي الزيوت العطرية مثل الخزامى لأنه بالإظافة إلى أنه يساعد على الاسترخاء فهو مطهر جيد للبكتيريا.

الخطوة الثالثة:

إذا كنت تريدين القيام بالتدليك في الصباح يمكنك استخدام زيت النعناع أو زيت الليمون .

الخطوة الرابعة:
يجب أن تقومي بالتخفيف من هذه الزيوت العطرية بالاستخدام الزيوت النباتية مثل اللوز أو السمسم أو زيت الزيتون… و للقيام بذلك عليك مزج 15 قطرة من الزيت العطري حسب إختيارك مع 30 ملل من الزيت النباتين ثم ضعي هذا المحلول في زجاجة محكمة الغلق.

الخطوة الخامسة:

بعد شطف قدميك بالماء الدافئ قومي بوضع قطرات من الزيت في راحة يديك ثم قومي بحركات دائرية و لطيفة.

الخطوة السادسة:

قومي بتدليك قاعدة كل إصبع على حدى بواسطة الإبهام وصولاً إلى منتصف القدمين، عليك أن تقومي حواء بالتركيز على هذه النقطة لأنها مركز الثقل لذلك يجب أن تتركي أصابعك في كل نقطخة لمدة دقيقة و ذلك لض الدم في الجسم و لتحسين الدورة الدموية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.