الرئيسية » الصحة و الرشاقة » نصائح بسيطة لنوم هادئ و عميق

نصائح بسيطة لنوم هادئ و عميق

هل تريدين سيدتي حواء أن تتمتعي بنوم هادئ و عميق؟ هل مللت من الأرق المتواصل كل ليلة؟ يجب أن تعلمي أن هناك عدة أسباب تمنعك من النوم الهادئ. اكتشفي ذلك معنا اليوم.

1- الإستماع إلى الموسيقى:

670px-Improve-Your-Beauty-Sleep-Step-1

يجب أن تتجنبي سيدتي حواء  الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة أو التي تحتوي على كلمات لأنها ستبقي الدماغ في حالة تفكير لذلك حاولي دائًما الاسترخاء و سماع موسيقى هادئة مثل  أصوات الطبيعة ( المحيط أو الغابة).

2- تجنبي تناول الوجبات الخفيفة قبل النوم:

670px-Improve-Your-Beauty-Sleep-Step-2

يجب أن تحتاطي جيدًا من هذه الخطوة خاصة  الحبوب والسكريات لأنها  سترفع مستوى السكر في الدم مما سيمنعك من النوم، و سيبقي الجهاز الهضمي نشيط.

3- النوم في الظلام الدامس:
670px-Improve-Your-Beauty-Sleep-Step-3
حتى تتمكني من النوم الجيد و العميق يجب أن تنامي في غرفة مظلمة لأن الضوء  يمكن أن يعطل إيقاع الساعة البيولوجية الخاصة بك وإنتاج الغدة الصنوبرية التي تفرز الميلاتونين والسيروتونين، و من الجيد أيضًا عدم وضع شاشة تلفزيون داخل الغرفة.
4- ارتداء الجوارب:
670px-Improve-Your-Beauty-Sleep-Step-5
قد أظهرت دراسة أن القدم في كثير من الأحيان تشعر بالبرد قبل بقية الجسم لذلك عليك ارتداء الجوارب قبل النوم حتى لا تستيقظي في الليل.
5- تجنب استخدام المنبهات الصاخبة:
670px-Improve-Your-Beauty-Sleep-Step-7
من الأشياء المزعجة التي لا يمكن تقبلها هو الاستيقاظ فجأةً في الصباح، لذلك إذا كنت تحصلت على قسط كاف من النوم بشكل منتظم، يمكنك أن تستيقظي بمفردك، لكن إذا كنت بحاجة إلى منبه فعليك استخدام رنة خفيفة و هادئة بدلاً من واحدة صاخبة. ومع ذلك، تأكدي من أنها بصوت عال بما فيه الكفاية لإيقاظك!
6- النوم الباكر:
670px-Improve-Your-Beauty-Sleep-Step-11
من الجيد أن تعتادي على النوم الباكر لأنك يجب أن تتمتعي يوميًا من 8 إلى 9 ساعات من النوم، هذا بالإظافة إلى أن جسم الإنسان يبدأ في إنتاج الأندرينالين في وقت مبكر فعليك الإستفادة من ذلك. و يجب أن تكون حرارة الغرفة لا تزيد عن  70 درجة (21C).
7- تجنب الكافيين:
670px-Improve-Your-Beauty-Sleep-Step-14
أظهرت دراسة حديثة أن الكافيين يؤثر على طريقة النوم الخاصة بك لذلك  فإن كوب من القهوة بعد الظهر (أو حتى الشاي) سيبقيك يقظة طوال الليل أو لساعة متأخرة، أو بعض الحبوب و الأدوية خاصةً حبوب الحمية التي تحتوي على الكافيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.