الرئيسية » الأزياء و الجمال » طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية

على مدى السنوات القليلة الماضية كان الناس يتطلعون إلى المزيد من العلاجات الطبيعية أو “العلاجات المنزلية” أكثر من أي وقت مضى، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المنتجات الموجودة بالسوق بالإضافة إلى النتائج العلمية الأخيرة التي أثبتبت وجود كمية كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة في البعض من هذه المنتجات.

ومن أهم هذه المواد الكيميائية نذكر المادة المعروفة باسم “الهيدروكينون”، وتستخدم في نسبة كبيرة من الكريمات وهي محظورة الآن في أوروبا والعديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم، بسبب مخاوف صحية خطيرة. ونتيجة لذلك، فإن المستهلك يريد الآن حلاً أكثر أمانًا.

وفيما يلي طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية:

خل التفاح:

Apple-cider-vinegar

خل التفاح لديه العديد من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية والأملاح المعدنية ومجموعة واسعة من الفيتامينات، وقد وجدت الأبحاث أن الكبريت موجود أيضًا، وهو فعال جدًا في تلاشي البقع الجلدية، بقع الشيخوخة وعلاج حب الشباب .

الرمان:

roman

المزيد من المواد المغذية والمعادن يمكن العثور عليها في هذه الفاكهة الغنية فالرمان يرمز للحيوية والصحة في العديد من الثقافات، ومن المعروف أن الرمان يمنع التأكسد في خلايا الجلد، وعامل مهم للحفاظ على بشرة سليمة.

اليمون:

0lemon-face

يطبق عصير الليمون الطازج مباشرةً على الجلد، ويشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ. الليمون يعتبر من الحمضيات، لذلك اختبري منطقة صغيرة من الجلد أولاً. إذا كان لديك حساسية امزجي الليمون مع زيت الزيتون أو زيت بذور العنب قبل تطبيق القناع.

فيتامين E :

Vitamin-E-cartilage-knees-arthritis1

فيتامين E  ضروري للحفاظ على الجلد لأنه أحد مضادات الأكسدة القوية وممتاز لالتئام الجروح ويقلل من ظهور الندبات. وللأسف لا يستطيع الجسم تخزين فيتامين E لفترة كبيرة من الزمن.

الطماطم:

f30955cdda833d90a32237ced7482d7b_XL

الطماطم هي علاج ممتاز لإزالة الهالات السوداء تحت العينين بشكل طبيعي كما أنها تساعد على تفتيح لون البشرة. نحتاج فقط لخلط 1 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقه تحت عينيك والسماح له بالبقاء لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء ، وتكرار هذا العلاج على الأقل مرتين في اليوم .

الخيار:

1405677148_rexfeatures_1694771a

الخيار هو علاج منزلي آخر يساعد في إزالة الهالات السوداء . نحتاج إلى 2 قطع شرائح من الخيار الطازج والاحتفاظ بها في الثلاجة لبعض الوقت ثم وضع شرائح الخيار على عينيك لمدة 10-15 دقيقة.

عصير البرتقال:

علاج منزلي فعال لإزالة الهالات السوداء وتفتيح البشرة، يخلط بعض عصير البرتقال مع بضع قطرات من الغليسيرين ويطبق هذا الخليط على الهالات السوداء وكامل البشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.