الرئيسية » الأزياء و الجمال » علاج طبيعي ضد التجاعيد

علاج طبيعي ضد التجاعيد

التجاعيد هي طيات واضحة في الجلد، و تتشكل التجاعيد كلما فقد الجلد الكولاجين و هي الأداة الأساسية المقاومة لتلف الجلد والتي تسمح للجلد بالاحتفاظ بالسوائل التي تدعمه على نحو سلس و مرن.
العوامل المؤدية إلى ظهور التجاعيد المبكرة تشمل سوء التغذية وضعف العضلات، وتعبيرات الوجه المعتادة والإجهاد وقلة العناية بالبشرة والتعرض لأشعة الشمس الزائدة والوراثة و التدخين.
وفيما يلي كيفية التخلص من التجاعيد:

1- ابدئي بتعريض بشرتك عمدًا لأشعة الشمس بين 9 صباحا و 3 مساءً مع استخدام واقي من الشمس لتجنب تلف الجلد، فالتعرض اليومي لأشعة الشمس في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر يساعد الجلد في صناعة فيتامين D.
2- خذي من 100 إلى 300 مليغرام يوميًا من أنزيم Q10 حيث هناك أدلة علمية كثيرة تشير إلى أن هذه المكملات مضادة للأكسدة و يمكن أن تمنع العديد من الآثار الضارة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.
3- خذي 1000 مليغرام من كبريتات كوندروتين يوميًا عند ظهور التجاعيد المبكرة التي تظهر قبل سن الخماسة وثلاثين، مما يحفز نمو خلايا الجلد ويسرع أيضصا العمليات التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة.
4- اشرب ثمانية أكواب من الماء يومًيا للحفاظ على الترطيب المناسب.
5- استخدمي الزيوت الطبيعية والصابون لإزالة الأوساخ والماكياج.
6- مارسي التمارين الرياضية بانتظام لأنه يساعد على ارتفاع ضغط الدم واضطرابات الدورة الدموية فالجلد يستقبل التغذية من خلال مجرى الدم والتمارين تزيد من الدورة الدموية إلى الجلد.
7- لا تدخني فالتدخين يكثف أضرار أشعة الشمس على الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.