الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تعلمي كيف تقاومي الإجهاد بطرق طبيعية

تعلمي كيف تقاومي الإجهاد بطرق طبيعية

الشعور بالعجز عن تغيير أي شيء في وضع صعب هو عامل مهم بشكل الإجهاد. وفي هذه الحالة فإن أفضل طريقة للحد من التوتر هو الاسترخاء ومحاولة استعادة بعض الهدوء وضبط النفس.
للقضاء على الإجهاد عليك اتباع هذه النصائح الثمانية التالية:

1- من المعروف أن شاي البابونج يعتبر كعلاج كبير ضد الإجهاد و ذالك بشرب كوب ثلاث مرات في اليوم.

2- يمكنك أيضا وضع البابونج والنباتات المهدئة الأخرى مثل اللافندر أو الناردين في ماء الاستحمام.

3- أكثري مناستهلاك فيتامين C حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 1000 ملغ من فيتامين C يوميًا يكون ضغط الدم لديهم أقل من أولئك الذين لا يتناولون وأن مستويات الهرمون لديهن يعود أسرع عند التوتر إلى وضعه الطبيعي.

4- الاسترخاء والتأمل والجلوس في وضع مريح له تأثير التقليل من الإجهاد، اغمضي عينيك وقولي “الحمد الله” وتذكري نعم الله عليك.

5- قد أظهرت الأبحاث أن الاستماع إلى القرآن يمكن أن يقلل معدل ضربات القلب ويخفض ضغط الدم، بل ويقلل من مستويات هرمونات التوتر في الدم أكثر من المعتاد.

6- المشي أو الرياضة لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع مهم جدًا، فالنشاط البدني يحفز إنتاج الاندورفين وهي مادة تسبب الشعور بالراحة وتهدئ من التوتر.

7- قللي من تناول الكحول والكافيين والسكر وتوقفي عن التدخين إذا كنت كذلك فكل هذه المواد قد تزيد من أعراض الإجهاد و معدل ضربات القلب.

8- انغمسي في نشاط الاسترخاء في الحدائق العامة والحياكة والألغاز والقراءة وهوايات أخرى يمكن أن تساعدك ضد ضغوط الحياة اليومية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.