تخطى إلى المحتوى

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

    هل تعانين عزيزتي حواء من قشرة الشعر؟ هل أصبحت محرجة من هذه المشكلة؟  يجب أن تعرفي أن فقدان الشعر أمر طبيعي لأن خلايا الشعر تتجدد من  3 إلى 4 أسابيع مما يؤدي إلى تساقط الجلد الميت على الأكتاف، هذه هي قشرة الشعر التي تتسبب في الفطريات و البكتيريا التي تؤدي إلى حكة في مستوى فروة الرأس. و لا يوجد أفضل من الطبيعة حتى تعتني بجمالك دون أن تعاني من الأثار سلبية لذلك جمعت لكم اليوم وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر نهائيًا.

    نصائح بسيطة لتجنب قشرة الشعر:

    – يجب أن تقومي باتباع نظام غذائي صحي (خضروات ولحوم بيضاء وفواكه).
    – تجنب أشعة الشمس لفترة طويلة و حاولي التخفيف من الأطعمة التي تترك بعض الأحماض على الجلد مثل (القهوة، السكر، منتجات الألبان، اللحوم الحمراء والمعجنات).
    – تجنبي المنتجات التي تحتوي على الكحول في مركباتها مثل الشامبو، بخاخات الشعر لذلك يفضل اسخدام المستحضرات العضوية.
    – تجنب حك فروة الرأس بقوة عند غسل الشعرلأن ذلك يسرع إفراز الزهم.
    – تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن جدا لأن ذلك يؤدي إلى إثارة الغدد الدهنية.
    الخضراوات المضادة لقشرة الرأس:
    index
    نعم، يوجد خضروات تساهم في مكافحة قشرة الرأس لذلك يمكنك تغلية السبانخ وضعي كمادات على شعرك لمدة 10 دقائق تحتوي على هذا المحلول    ثم اشطفي شعرك. يمكنك حواء أيضًا تطبيق عصير الهندباء على شعرك.
    قبل استخدام الشامبو يجب القيام بالخطوات التالية:
    تدليك فروة الرأس بلطف بواسطة عصير الليمون لمدة 5 دقائق.
    إذا كان لديك المزيد من الوقت، من 15 إلى 30 دقيقة، قومي بتدليك خفيف بواسطة هذه الوصفة التي تتكون من 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح و ملعقة صغيرة من العسل المخفف في كوب من الماء الساخن.
    – يمكنك أيضا حواء بشر 3 حبات من الزنجبيل ثم قومي بنقعها في نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ وتصفى فيما بعد و تطبق.
    الزيوت الأساسية التي ستخلصك من قشرة الشعر:
    الزيوت الأساسية التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر هي  البرتقال (البرغموت، البرتقال المر، البرتقال الحلو) أو اللافندر ، الزعتر، إكليل الجبل أوالمريمية. حيث يمكنك تطبيق 20 قطرة من هذه الزيوت على شعرك مع تدليك خفيف لفروة الشعر.