الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 5 فواكه للحفاظ على الصحة

5 فواكه للحفاظ على الصحة

حتى تحافظي سيدتي حواء على صحتك يجب أن تأكلي 5 أنواع من الفواكه و الخضار يوميًا لذلك سنقدم لك اليوم فوائد الفواكه التي يجب أن تتناوليها.
– التفاح:
index
هل تعلمين أن تفاحة يوميًا تغنيك عن زيارة الطبيب”. تحتوي هذه الفاكهة على البكتين، وهو ليف قابل للذوبان لذلك يساعد على تنظيم العبور المعوي. هذا بالإظافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية و يخفض من مستويات الكوليسترول في الدم وخاصة ما يسمى ب الكولسترول السيئ”.
يمنع التفاح أيضًا من السكتات الدماغية لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة.

– الموز:
banana-photo-5
تحتوي هذه الفاكهة على فوائد كثيرة و يمكن أن نذكر أنه غني بفيتامين C، يعزز من جهاز المناعة، يحمي الجسم من نزلات البرد و“القشعريرة” الصغيرة الأخرى، غني بالبوتاسيوم،  يساعد على تنظيم ضغط الدم، يحمي الجسم من مشاكل القلب والأوعية الدموية ويحد من تكوين حصوات الكلى.
و أخيرا تساعد هذه الفاكهة على تعزيزالعبور المعوي.
البرتقال:
index
يساعد الجسم على تزويد الجسم بالطاقة نظرا لإحتوائه على فيتامين C. هذا بالإظافة إلى أنه يعزز جهاز المناعة ، يسمح بتدفق الدم و يخلصك من الإمساك.
– الكيوي:
images
تحتوي هذه الفاكهة على فيتامين C ، A و E، هذا بالإظافة إلى أنها مضادة للأكسدة، تمنع الشيخوخة الخلوية وأنواع معينة من السرطان.
هذه الفاكهة غنية جدا بالألياف، حيث تعزز عملية العبور المعوي و تدفق الدم لذلك تحد من  ظاهرة تراكم الصفائح الدموية، والتي من بدورها ستخلصك  من خطر الاصابة بالنوبات القلبية.
– الأناناس:
pineapple
هذه الفاكهة الاستوائية تحتوي على بروميلين، وهو الأنزيم  المضاد للالتهابات، ويحسن الدورة الدموية ويعزز هضم البروتينات. ومن المعروف أن الأناناس يساعد على التخسيس. و يجب أن لا ننسى أنه يحتوي على فيتامينات B و C، مما يجعل هذه الفاكهة مثالية  للحفاظ على جهاز المناعة والجهاز العصبي والذاكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.