تخطى إلى المحتوى

وصفات منزلية لعلاج التهاب الأذن

    الأذن هي واحدة من الحواس الأكثر حساسية، و إذا لم نهتم بها بشكل صحيح فإنها قد تسبب العديد من المشاكل مثل الالتهاب. و هي مشكلة شائعة جدًا عند الرضع والأطفال حيث أنهم لا يستطيعون التعبير عن آلامهم يالكلام.  نحن نحاول دائمًا أن نساعدكم من خلال سلسلة من العلاجات المنزلية:

    2DrK2bZ

    *الأعراض الشائعة

    – الرضع والأطفال:
    الحمى، اضطرابات النوم،  خروج السوائل من الأذن، الهرج، البكاء  الغير عادي و  مشكلات في السمع.
    – البالغين:
    تمزق،  تورم في الأذن الوسطى، ألم رهيب في الأذن، ارتفاع درجة الحرارة، الصداع، القيء، ضعف الاستجابة والإسهال.

    *العلاجات المنزلية

    1- التدفئة عبر الوسادة / زجاجة مياه الدافئة
    – ينبغي على المرء أن يستعمل وسادة التدفئة أو يضع زجاجة مياه دافئة على الأذن. و يمكنه أيضًا غمس قطعة قماش نظيفة في ماء فاتر وتطبيقها على الأذن المصابة و أن يضع بعين الاعتبار أنه ينبغي ألا يتجاوز العلاج بالتدفئة في كل مرة 5 دقائق.
    2- زيت شجرة الشاي

    Tea-Tree-Oil
    – إعداد خليط من ملعقة خل التفاح و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 3 قطرات من زيت شجرة الشاي ويسخن هذا الخليط قليلاً  وتوضع منشفة على الرأس ثم يطبق الخليط داخل القناع لمدة 5 دقائق ويستدير المريض على الشق الآخر حتى يخرج الخليط من الأذن. يجب اتباع هذا العلاج  ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.
    3- الثوم

    toum1
    – ضعي بعض قطرات من زيت الثوم الطازج أو عصيره في الأذن المصابة وهذا يوفر الإغاثة الفورية. ويجب أن تمارس العملية ثلاث مرات في اليوم.
    – تغلي 2-3 فصوص من الثوم في الماء لمدة خمس دقائق ونضيف بعض الملح بعد سحق القرنفل ثم خذي قطعة قماش نظيفة ووضعيها على الأذن المصابة.

    4- البصل

    bsal
    – تأخذ بصلة صغيرة ويوضع البصل المفروم في الميكروويف لمدة 1-2 دقائق و يبرد ويستخرج منه عصير ثم توضع قطرتين أو ثلاثة قطرات من عصير البصل في الأذن المصابة ويترك لبضع دقائق ثم نقلب الرأس على الشق الثاني ليخرج الخليط.
    5- حليب الثدي

    179637100
    – توضع 2-3 قطرات من حليب ثدي الأم في الأذن المصابة و تكرر العملية بعد كل ساعتين.
    6- زيت زيتون

    a1414663950

    – يسخن زيت الزيتون ثم عليكم وضع بعض قطرات من الزيت الساخن في الأذن المصابة.
    – ويمكن أيضا أن تستخدموا زيت الخردل لعلاج عدوى الأذن.

    المصدر