الرئيسية » الصحة و الرشاقة » خطوات بسيطة حتى تتمتعي بصحة جيدة

خطوات بسيطة حتى تتمتعي بصحة جيدة

هل تريدين أن تتمتعي بصحة جيدة؟ هذا ليس بالأمر الصعب حيث سنساعدك اليوم و نقدم لكم بعض الخطوات البسيطة التي ستمكنك من تحقيق ذلك.

1- أخذ قسط كافي من النوم:

670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-1

من أجل الحفاظ على صحة جسمك تحتاجين إلى 8-10 ساعات من النوم كل يوم. هكذا ستكونين مستيقظة و لن تظطري إلى شرب الكافيين ومشروبات الطاقة.

2- اضحكي و ابتسمي:

670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-2

هل تريدين أن تصبحي أصغر سنًا، كل ماعليك فعله سيدتي حواء هو أن تحافظي على ابتسامتك و هذا ما قد أثبتته العديد من الدراسات العلمية.

3- تناول أكل صحي:

670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-4
من الأفضل أن تقومي باتباع نظام غذائي سليم يحتوي على التوازن الصحيح من الكربوهيدرات، البروتين والفواكه والخضروات، والدهون، الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهون هو أفضل مصدر للبروتين، و حاولي الحصول على ما لا يقل عن 5-9 حصص من الفواكه والخضروات يوميًا.

4- شرب الماء:

670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-5

للحفاظ على بشرتك و جسمك يجب أن تشربي 8 أكواب يوميًا حتى تتخلصي من ظهور حب الشباب، والصداع، والجفاف.

5- الركض:

670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-7

حتى تحافظي على لياقتك و تتخلصي من الدهون المتراكمة يجب أن تقومي بالركض في الهواء الطلق لمدة 15  دقيقة يوميًا مع الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية 3 مرات في الأسبوع على الأقل.
6- افعلي شيئا تحبينه:

670px-Become-a-Very-Healthy-Person-Step-9

حتى تشعري بالفرح والإنسجام و التمتع بالمزاج الجيد طوال اليوم يمكنك القيام بأشياء تحبينها و تجعلي ذلك عادة أو مرة واحدة في الأسبوع على الأقل حيث يمكنك اللعب مع الحيوانات الأليفة، السباحة، أو القفز على الترامبولين! حاولي القيام بذلك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.