الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 4 أطعمة ضرورية للجسم

4 أطعمة ضرورية للجسم

تقدم الطبيعة لنا دائمًا معجزات لم و لن تقدمها لنا المنتجات الترويجية. لذلك سنكشف لكم اليوم في موقع حواء عن أطعمة ستنقذ حياتك من العديد من الأمراض مثل الالتهابات، الميكروبات و تساهم أيضًا في خفض الكولسترول، وتقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.
1- العسل:
pot-de-miel-450x329نحن نعلم جميعًا أن العسل يحتوي على فوائد كثيرة و يمكن أن نذكر منها  تهدئة التهاب الحلق، علاج الحروق والجروح، للتخلص من تسوس الأسنان و يخفف من التهابات المبايض. يمكنك تناول العسل يوميًا حوالي ملعقة كبيرة بالنسبة للبالغين و من 5 إلى 15 غ (للرضع الأطفال و الصغار). يفضل تناوله في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.
2- زيت الزيتون:
oliveoilolives1-740x492-450x299لا يمكننا حصر فوائد زيت الزيتون فهو يساعد على التخلص من العديد من الأمراض الخطيرة مثل الكوليسترول في الدم، أمراض القلب والأوعية الدموية لأنه غني جدًا بحمض الأوليك.هذا بالإظافة إلى فوائده الجمالية على البشرة.
3- الثوم:
lail-est-bon-pour-la-santé-450x300يستخدم كثيرًا منذ زمن الفراعنة للوقاية من الأمراض المعدية، فهو غذاء متكامل و يعمل على إنقاذ حياتك من العديد من الأمراض مثل الكوليرا، الهيرباس، مرض القلاع، الالتهابات الرئوية، الكلوستريديوم. يمكنك أن تأكلي الثوم الطازج (1-2 فصوص) في اليوم الواحد، أو المجفف (0.5 غرام إلى 1 غرام) يوميًا.
4- الكركم:
Curcuma-450x300ينصح به كثيرًا للتخلص من الالتهابات و خاصة لعلاج مشاكل الكبد، يساعد على تحفيز عملية الهضم، السرطان (سرطان الرئة والبروستاتا والثدي والقولون) و مرض الزهايمر.
أما بالنسبة لطريقة الإستهلاك فيمكنك نقع من 1 و 1.5 غرام من مسحوق الكركم  في 150 مل من الماء المغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قومي بشرب 2 أكواب يوميًا.

تعليق واحد

  1. جميل جدا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.