الرئيسية » موسوعة حواء » معلومات غذائية عن البرتقال

معلومات غذائية عن البرتقال

يعتبر البرتقال نوع من أنواع الحمضيات تنتجه شجرة البرتقال، وهو مصدر ممتاز لفيتامين سي ويساعد هذا الفيتامين في البرتقال على امتصاص الكالسيوم في الجسم، كما أنه يحتوي أيضًا على فيتامين أ وهو مصدر للصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، النحاس، الكبريت و الكلورين. المزيد عن البرتقال .

المعلومات الغذائية:
الكمية لكل 100 g
سعرات حرارية 47
دهنيات 0.1 g ( دهن مشبع 0 g )
كولسترول 0 mg
صوديوم 0 mg
بوتاسيوم 181 mg
سكريات 12 g ( ألياف غذائية 2.4 g  – سكر 9 g )
بروتين 0.9 g
فيتامين ألف 225 IU
فيتامين ج 53.2 mg
كالسيوم 40 mg
حديد 0.1 mg
فيتامين دي 0 IU
فيتامين ب6 0.1 mg
فيتامين بي 12 0 µg
مغنسيوم 10 mg

برتقال

أنواع البرتقال
البرتقال الحلو، ويسمى البرتقال السكري ويعتبر من أكثر سلالات البرتقال من ناحية الأهمية الاقتصادية وهذا النوع يستخدم معظمه في عمل عصير مركز يعبأ في عبوات للشرب.

البرتقال اليوسفي، وهو نوع من البرتقال الصغير شديد الحلاوة ذو قشرة رقيقة سائبة يسهل فصلها عن الفصوص، وبعض سلالات هذا البرتقال مثل الساتسوما لا توجد فيه بذور ويستعمل هذا النوع كفاكهة للتحلية وفي التعليب.

برتقال سيفيل أو البرتقال الحمضي الذي يزرع أساسًا في إسبانيا، والبرتقال من سلالة برجاموت الذي يزرع في جنوب إيطاليا وفي صقلية وهو الذي يستخرج منه الزيت بالضغط ويستعمل في النكهة وفي صناعة العطور.

البرتقال أبو سرة، سمي كذلك لوجود نتوء يشبه السرة في قمة الثمرة.

البرتقال الياباني ويسمى الكمكوات (Kumquat)، البرتقال الذهبي أو البرتقال الياباني، وهي فاكهة بلون برتقالي صغيرة الحجم، تشبه من بعيد البلح الأصفر، وله بذر من واحد لثلاث بذور في البرتقالة الواحدة وهي ذات طعم حلو لاذع قليلًا وغني بالمواد الغذائية المفيدة للجسم.

معلومات غذائية عن البرتقال

مواضيع ذات صلة:

البرتقال لتعتني ببشرتك في فصل الشتاء

كيكة البرتقال السهلة

قناع قشر البرتقال لمعالجة جفاف البشرة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.