الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أفضل 10 خطوات للتخلص من سموم الجسم
سموم الجسم

أفضل 10 خطوات للتخلص من سموم الجسم

مع بداية العام الجديد، سنقدم لك 10 خطوات بسيطة لتطهير جسمك من جميع السموم حتى تحافظي على صحتك و جمالك.

1- الفواكه و الخضروات:

 الفواكه
هل تعلمين حواء أن الفواكه و الخضار توفر احتياجات الجسم من فيتامينات، معادن، مضادات أكسدة والألياف … لذلك ينصح الأطباء بتناول 2 حصص من الفواكه و الخضروات في كل وجبة.

2- الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة
أكدت العديد من الدراسات أن الحبوب الكاملة تعتبر مصدر ممتاز للألياف، إلى جانب المعكرونة والقمح الكامل، يمكنك تناول نخالة الحبوب، والخبز المصنوع من الحنطة الكاملة.
3- الماء:

 الماء

لطرد السموم، لترطيب الجسم ولتزويده بالمعادن … يجب أن تشربي 1.5 لتر يوميًا، بالإضافة إلى الشاي، القهوة، الحساء.

4- البقول و الفواكه الجافة:

البقول

لا تترددي في تناول البقول لأنها غنية بالألياف والمعادن، تستطيعين تناول العدس، الفاصوليا البيضاء، ولاتنسي الفواكه الجافة مثل الجوز، البندق، اللوز. ينصح الأطباء بتناول حفنة كل يوم.

5-منتجات الألبان:

منتجات الألبان

ستمنحك منتجات الألبان حاجتك من الكالسيوم هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على البيفيدوس الذي يقضي على مشاعر الإنزعاج و مشاكل الأمعاء.

6- ممارسة الأنشطة الرياضية:

 الأنشطة الرياضية

 

ممارسة النشاط البدني بانتظام أمر ضروري وليس فقط للحفاظ على الشكل، ولكن أيضًا للحفاظ على الصحة، تسهيل عملية العبور المعوي، وتحسين المزاج.

7- ضبط أوقات الطعام:

 أوقات الطعام
للحفاظ على صحتك و لطرد السموم من الجسم عليك ضبط أوقات الوجبات الغذائية، يجب أن تتناولي وجبة الفطور الساعة 8، والغذاء يجب أن لا يتجاوز الساعة الثالثة، أما وجبة العشاء فلا تتجاوزي الساعة العاشرة.

8- الاسترخاء:

aqua-meditation-float-1200x520

الإجهاد اليومي من أهم العوامل التي تهدد الصحة بشكل مباشر لذلك عليك الإسترخاء، ممارسة تمارين التنفس، التدليك، اليوغا، والتأمل…

9- تنظيم أوقات النوم:

أوقات النوم

لطرد السموم من الجسم وللتخلص من التعب، عليك أن تحافظي على أوقات النوم. وينصح العديد من الأطباء بالتمتع بـ 7 ساعات نوم على الأقل كل ليلة.

10- الهدوء:

خذي الوقت اللازم في كل شيء تقومين به خاصةً أثناء تناول الطعام، لأن الهدوء سيساعدك على التخلص من التوتر، ويعزز الشعور بالشبع ويجنبك الانتفاخ.
ستساعدك هذه النصائح على التخلص من السموم و التمتع بالصحة جيدة طيلة السنة.

تعليق واحد

  1. خطوات مفيدة كل عام وأنتم بخير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.