الرئيسية » الأزياء و الجمال » الكافيين لعلاج تساقط الشعر

الكافيين لعلاج تساقط الشعر

وجدت دراسة تم إجرائها مؤخرًا ونشرت من طرف “المجلة الدولية للأمراض الجلدية” بأن الكافيين يحفز بشكل كبير نمو الشعر وبالتالي يمكن أن يكون له دور كبير في علاج تساقط الشعر ومرض الصلع سواء بسبب الوراثة أو بعض الأمراض الجلدية، وهو علاج آمن وفعال لا يحتوي على آثار جانبية مثل الأدوية والعلاجات الكيميائية الأخرى.

وقد تم إجراء هذا البحث على حوالي 14 رجل في مرحلة مبكرة من تساقط الشعر، حيث تم حقن بصيلات شعر البعض منهم بهرمون DHT المسؤول عن فقدان الشعر، والبقية بالكافيين، وأظهرت النتائج أن البصيلات المحقونة بالكافيين نمت بشكل أكبر.

ما هي الكمية التي نحتاجها من الكافيين لنمو الشعر؟

لسوء الحظ اكتشف الأطباء بأن كوب القهوة والكمية التي نشربها يوميًا لا تكفي لعلاج تساقط الشعر وأن الكمية الكافية هي 60 كوب يوميًا أي حوالي حوالي 6000 ملغ من الكافيين، وهي الكمية الكافية لنمو الشعر وتوقف القلب عن العمل!

إذًا ما هو الحل؟

قناع القهوة

هناك الكثير من المنتجات المخصصة لغسل الشعر تحتوي على الكافيين ولكن عليكم الانتباه من الكمية الموجودة وما إن كانت كافية لتحفيز نمو الشعر أو لا، ومن الأفضل عمل شامبو طبيعي في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

مكونات القناع: علبة زبادي+ بيضة+ عسل+ رواسب فنجان القهوة التركية أو الأمريكية.

الطريقة: ضعي المكونات على شعرك ولفيه بكيس بلاستيكي أو منشفة واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل وساعتين على الأكثر، ثم اغسليه بالماء الدافئ مع كوب من الخل، واحذري من الماء الساخن لأنه يضر الشعر ويتلفه مع الوقت.

ويمكنك تطبيق الوصفات التالية لعلاج تساقط الشعر:

قناع البصل

قناع إكليل الجبل

قناع بياض البيض

قناع الثوم

 

 

تعليق واحد

  1. صورة الحساب الشخصي لـ monaamroune

    شكرا على المعلومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.